[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

عضو هيئة كبار العلماء في السعودية يقول إن العباءة غير ملزمة للمرأة.. فيديو

أكد عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، عبد الله بن محمد المطلق، على عدم إلزام النساء بلبس العباءات. وأثارت تصريحاته جدلاً وضجة كبرى على تويتر لدرجة تصدر أقواله وردود الفعل عليها التريند السعودي.
وتصدر #المطلق_العبايه_غير_الزاميه قائمة الوسم "الهاشتاغ" الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد تصريح لعضو هيئة كبار العلماء في السعودية بأن العباية غير إلزامية.
وقال محمد المطلق، إن النساء غير ملزمين بلبس العباءات، مشيرا إلى أن أكثر من 90 % من المسلمات الملتزمات، ومنهن داعيات ويحفظن القرآن في العالم الإسلامي، لا يلبسن العباءات، بحسب ما ذكر موقع عكاظ السعودي.

وأضاف المطلق: "إن كانت عباءة الكتف واسعة وعليها طرحة ساترة، فلا بأس بذلك.. سواء كانت العباءة على الكتف أو على الرأس". وأشار إلى أن: "أكثر من 90 %من المسلمات الملتزمات في العالم الإسلامي لاترتدين عباءات.. ولايعرفنها.. ونرى المسلمات في مكة والمدينة ملتزمات ومن حافظات القرآن ومن الداعيات إلى الله، لكن ليس لديهن عباءات".

ونوه المطلق: "لهذا أحبتي في الله لا نلزم الناس بالعباءات، العباءة ستر، وهي داخلة في الجلابيب التي قال الله تع إلى عنها في القرآن الكريم: "يا أيها النبيُ قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوًرا رحيًما". وتابع المطلق إذا سترت المرأة نفسها، سواء أكان ذلك بعباءة على الرأس أو على الكتف كما تفعل أخواتنا في البادية، فالحمد لله.. فالمقصود الستر".

وجاء تصريح الشيخ السعودي أثناء برنامج "ستوديو الجمعة" على إذاعة "نداء الإسلام" التي تم بثها يوم الجمعة (9 فبراير/شباط)، وتسببت تصريحاته بجدل واسع وتباينت الأراء بين منتقد وساخر ومؤيد.

وأيد عضو الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام في مكة المكرمة على حسابه الرسمي في التويتر تصريحات الشيخ المطلق، قائلاً:"العِفةُ والأخلاق لا ترتبط بأمتار من قماش ".

من جهته انتقد العضو السابق في النيابة العامة بالسعودية، المحامي نايف آل منسي على حسابه الرسمي في التويتر هذه الأقوال: "الشيخ خرج عن نسق التقليد والتكرار الذي أصاب بعض العلماء حتى أصبحنا نعرف ماذا يريد أن يقول قبل أن يتكلم".

 

https://www.youtube.com/watch?v=lRQL5GWffLY

 

زر الذهاب إلى الأعلى