الأوقاف: اغتيال أكثر 16 من الخطباء والدعاة في عدن وعلى الأمن حمايتهم

نشوان نيوز - عدن

كشف وزير الأوقاف والإرشاد في اليمن القاضي أحمد عطية، عن تعرض 16 من الدعاة والخطباء والعلماء في مدينة عدن لاغتيالات الفترة الماضية.
وناشد عطية وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية التحرك السريع لإنقاذ علماء ودعاة عدن، وقال ” كل يوم نصحو على جريمة إغتيال لإمام أو خطيب أو داعية .. نناشد وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بالتحرك السريع لإنقاذ ما تبقى من الخطباء والعلماء”.
واعتبر الوزير هذه الإغتيالات التي تطال العلماء والدعاة بأنها ” جرائم بحق الدين والوطن والإنسانية ، يُراد منها بقاء المجتمع مظلم من علمائة ودعاته “.
وأشار إلى أن أكثر من 16 خطيباً وداعية وعالم من أبناء عدن قد تم اغتيالهم ، وهم في طريقهم الى مساجدهم لإمامة الناس ، أو إلى مقار أعمالهم لتدريس العلم الشرعي ، والذي كان آخرها ما حصل صباح اليوم من اغتيال لخطيب جامع الثوار بالمعلا الشيخ شوقي كمادي .
وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد قد أصدرت ” بيانات ” ، تدين الجرائم التي تستهدف العلماء والمرشدين ، وطالبت الأجهزة الأمنية بتحمل مسؤلياتها تجاه هذه الجرائم التي تستهدف العلماء والخطباء وأئمة المساجد ، وحمايتهم وجميع المواطنين وكف أيادي العابثين .

وكانت عدن شهدت سلسلة من الاغتيالات التي استهدفت دعاة وعلماء وأئمة وخطباء مساجد في المدينة بينهم من التيار السلفي ومن المحسوبين على حزب التجمع اليمني للإصلاح ومن تيارات أخرى بصورة منظمة تثير العديد من التكهنات في ظل تكرار الحوادث.

نشوان نيوز