الحميري: حل أزمة مرتبات موظفي تعز.. وبن دغر يوجه بصرفها

الحميري: حل أزمة مرتبات موظفي تعز.. وبن دغر يوجه بصرفها
مدينة تعز (أرشيف)

قال وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والشورى في اليمن، محمد مقبل الحميري، إن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، وجه بصرف مرتبات الموظفين في محافظة تعز.
وكتب الحميري على صفحته الشخصية مساء اليوم، إنه “قبل قليل تم البت النهائي حول صرف مرتبات موظفي تعز”، وأشار لأنه بموجب المذكرات المرفوعة، طرحت يوم امس في اجتماع مجلس الوزراء موضوع رواتب موظفي محافظة تعز “وقلت اهم ان الاستمرار بتجاهل مرتبات موظفي تعز عار علينا جميعا”
وأضاف “الآن وفِي هذه الساعة انا والاخً ورئيس الوزراء في لقاء خاص برواتب موظفي تعز واشترك معنا الاخ المحافظ عبر الهاتف. أبشركم ان الموضوع تم حله بإذن الله بصورة نهائية بعد ان اتصل الاخ رئيس الوزراء بالقائم بأعمال محافظ البنك المركزي موجها له بصرف رواتب تعز فورا فتعلل انه ليس لديه تفويض من قبل محافظ البنك المركزي الجديد”.
وأضاف “على الفور تواصل الاخ رئيس الوزراء بمحافظ البنك المركزي الحديد الاستاذ محمد زمام الذي لازال خارج الوطن حتى الان ، وأخبره بما تعلل به القائم بأعمال البنك المركزي وطاب منه اما العودة العاجلة وصرف الرواتب المعرقلة وفِي مقدمتها مرتبات موظفي تعز واما تفويض القائم بأعمال البنك بالتوقيع نيابة عنه، فوافق على تفويض القائم بأعمال محافظ البنك نيابة عنه ، وعليه اتصل رئيس مجلس الوزراء بالقائم بأعمال محافظ البنك المركزي ووجهه بتوقيع شيكات مرتبات موظفي تعز وصرفها فورا ،ويستمر الصرف وبصورة مستمرة مثلها مثل المحافظات المحررة دون مماطلة أو اعذار، وعلى هذا تم الاتفاق”.
وقال “اثق ان هذا امر حسم ، وأي مستجدات أو عراقيل فلن نقف مكتوفي الايدي امام اَي معرقل وسنناضل حتى تنصف تعز وكل اليمن بمختلف المجالات وخاصة التحرير التام من قبضة الانقلابيين ، ومن لا يخدم أمه لا يخدم خالته”. كما قال “للامانة والانصاف ان الاخ رئيس مجلس الوزراء بذل كل جهده وتواصلاته وتوجيهاته الواضحة للمعنيين في البنك المركزي ووزارة المالية وامام أعضاء مجلس الوزراء ليس من اليوم ولكنه من وقت مبكّر ويعرفه كل من تعامل معه من الأخوه المسئولين من تعز انه لا يرد طلبا متعلقا بتعز ، وقبله كانت التوجيهات واضحة من قبل الاخ رئيس الجمهورية بهذا الخصوص وهي التي استند اليها الاخ محافظ المحافظة بالمتابعة واستندنا اليها أيضا”.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية