تقرير فريق الخبراء لمجلس الأمن: اليمن كدولة اختفى من الوجود.. رابط التحميل

نشوان نيوز - صنعاء

“بعد قرابة 3 سنوات من النزاع، يكاد اليمن كدولة، أن يكون قد ولى عن الوجود”، بتلك الكلمات الصادمة، افتتح تقرير فريق الخبراء المكلف من مجلس الأمن بشأن اليمن.
ويتابع التقرير الذي ينشر نشوان نيوز، رابط تحميله كملف بي دي إف تالياً “بدلا من دولة واحدة، بات هناك دويلات متحاربة، وليس لدى أي من هذه الكيانات من الدعم السياسي أو القوة العسكرية، ما يمكنه من إعادة توحيد البلد أو تحقيق نصر في ميدان القتال”.
موقع تابع للأمم المتحدة التقرير النهائي الذي تم إعداده إلى مجلس الأمن بشأن اليمن.
وشارك في إعداد التقرير النهائي، وفق الرسالة المنشورة بنسختيها باللغتين العربية والإنجليزية، حسب سبوتنيك الروسية، أحمد حميش منسق اللجنة، والخبراء: فرناندو روزنفيلد كارفاجيل، وداكشيني روانيكا غوناراتني، وغريغوري جونسن، وأدريان ويلكنسون.
ويتضمن التقرير، سرداً عن مختلف المواضيع في اليمن، بما في ذلك الجنوب وتطورات الشهور الأخيرة، ومقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وفيما يتعلق بالعقوبات، وتأثير القوى المختلفة، ويتهم إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة والصواريخ، وتفاصيل موسعة، في مختلف أحداث اليمن، في الأعوام الأخيرة.

ويسرد التقرير مسار تتبع الأموال المشمولة بالعقوبات الدولية لأشخاص يمنيين ثم ينتقل للحديث عن القوى السياسية والعسكرية وعن الادوار أو التوصيفات المتعلقة بكل طرف من الأطراف الفاعلة في الصراع، قبل أن يختم بالتوصيات المقدمة إلى مجلس الأمن في جلسته المخصصة لمناقشة التقرير،

يمكن تحميل التقرير بالضغط هنا

نشوان نيوز