حضرموت: النخبة تسيطر على وكر رئيسي لمسلحي القاعدة غرب المكلا

نشوان نيوز - المكلا

أعلن الناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية في اليمن، هشام الجابري، عن أن قوات النخبة الحضرمية تمكنت من تطهير أحد أوكار تنظيم القاعدة شرق المكلا.
وقال الجابري في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه “بتوفيق الله أنطلقت المعركة الفاصلة “الفيصل” منذ يومين للقضاء على تجمع العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في وادي المسيني غربي مدينة المكلا”.
وأضاف “تمثلت العملية في خطة عسكرية محكمة تم فيها محاصرة ذلك الوادي الذي يتواجد فيه عناصر الإرهاب على مرتفعات جبلية وعرة، وتم إغلاق مداخل ومخارج الوادي والطرق الرئيسية المؤدية إليه من عدة جهات حتى يتم تضييق الخناق على الإرهابيين وقطع الإمدادات عليهم في اليومين الماضيين”.
وتابع أنفي صباح اليوم الأحد 18 فبراير هاجمت قوات النخبة الحضرمية بدعم وإسناد جوي من قوات التحالف العربي الوكر الرئيسي لهذه المجموعة ودك حصونها وأستمرت العملية حتى ظهر اليوم وأنزلت فيهم خسائر فادحة وكبيرة بين قتلى وجرحى، وبهذه العملية نعلن أنه تم تطهير الوكر الرئيسي في وادي المسيني نهائياً من عناصر الإرهاب”.
وختم الجابري أنه “بهذه المناسبة نهنئ جميع قادة وقوات التحالف العربي والنخبة الحضرمية على هذا النصر المؤزر ، كما نهنئ مواطني حضرموت بالفتح العظيم وكسر شوكة عناصر الشر وإقلاق الأمن والسكينة والإستقرار بالوطن”، حد قوله.

وتأسست النخبة الحضرمية خلال العام 2016، أثناء تحرير مدينة المكلا من مسلحي تنظيم القاعدة الذين سيطروا على المدينة لعام كامل.

نشوان نيوز