[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

رويترز: بريطاني يتمكن من توليد الطاقة من فضلات الكلاب!.. فيديو

قال تقرير لوكالة رويترز إن مهندساً بريطانياً تمكن من توليد الطاقة من فضلات الكلاب واستخدامها في إضاءة أعمدة الإنارة قائلا "إنه وسيلة صديقة للبيئة للتخلص من فضلات الكلاب".
وحسب الوكالة، فإن فضلات الكلاب التي تثير انزعاج الكثيرين ربما تكون ذات نفع الآن إذ توصل مخترع بريطاني إلى وسيلة للاستفادة منها في توليد الطاقة لإضاءة أعمدة الإنارة في الشوارع.
وفي التفاصيل، كان بريان هاربر قد ضاق ذرعًا بكميات الفضلات التي تخلفها الكلاب على الرصيف قرب منزله في مارفن هيلز بمقاطعة ويسترشير عندما قرر العمل على إيجاد حل لهذه المشكلة وقضى سنوات حتى تمكن من توليد الطاقة من فضلات الكلاب. ومن خلال تعديل معالج للنفايات العضوية، توصل هاربر إلى طريقة لتوجيه الانبعاثات للأعلى حتى تصل إلى مصباح عمود الإنارة ويتلقى بدوره تيارا مستمرا من الغاز الحيوي يمثل الميثان 60 بالمئة منه لإنارة المصباح الذي يعمل بالغاز.
ورغم كونه عالمًا ومهندسًا خبيرًا، فإن الطريق كان شاقًا وطويلا أمام هاربر حتى توصل إلى تلك النتائج. وقال إنه جمع حوالي 45 كيلوجرامًا من فضلات الكلاب من منطقته وقضى وقتا طويلا في تحليلها وإجراء الاختبارات عليها لمعرفة كم الطاقة التي يمكن توليدها من تلك الكمية.
وفي حين أن السلالات المختلفة من الكلاب تنتج كميات مختلفة من "الوقود"، يقول هاربر إن حوالي عشرة أكياس من فضلات كلب بحجم اللابرادور تنتج ما يكفي من الغاز الحيوي لإنارة المصباح لساعتين. ومنذ تشغيل المصباح في وقت سابق من العام الجاري، تفاعل السكان ومقتنو الكلاب مع الأمر بإيجابية. ويعمل هاربر حاليًا على إدخال تعديلات على المصباح لتسويقه لدى جهات وتحديدا الحدائق العامة التي تبحث عن طرق صديقة للبيئة للتعامل مع فضلات الكلاب.
https://www.youtube.com/watch?v=Ne-7-kqrF6U

زر الذهاب إلى الأعلى