الشرطة السعودية تعلن عن وظائف للنساء.. وهذه الشروط

نشوان نيوز - وكالات

أعلنت الشرطة السعودية، الخميس، عن وظائف عسكية للنساء، من السعوديات، وفقاً للعديد من الضوابط والشروط، بما فيها المؤهل ثانوية عامة على الأقل.
وحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، فقد أعلن الأمن العام السعودي عن وظائف عسكرية نسائية برتبة “جندي”، حيث يبدأ استقبال طلبات القبول عليها يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوع.
واشترط الأمن العام أن تكون المتقدمات من حملة الثانوية العامة فأعلى وفق الشروط والمؤهلات المطلوبة للتعيين عليها بعد التخرج في الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم، وعسير، والباحة، والمنطقة الشرقية.
وتضمنت شروط الالتحاق أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها في وظيفة حكومية خارج المملكة، وأن لا يقل المؤهل العلمي عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن لا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاماً ولا يزيد على 35 عاماً، كذلك اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية من قبل الموظفات المختصات.
كما تضمنت اجتياز الفحص الطبي، وأن لا يقل طول المتقدمة عن 155 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك، وأن لا تكون موظفة في أي جهة حكومية أو سبق لها العمل على نظام الخدمة العسكرية، وأن لا تكون متزوجة من غير سعودي، وأن تكون لديها هوية وطنية مستقلة، إضافة إلى أن يكون مقر إقامتها ووظيفة ولي أمرها بنفس المنطقة أو المحافظة التي توجد بها الوظيفة.
وشدد الأمن العام على الالتزام بشروط القبول والتسجيل والاهتمام بدقة المعلومات الشخصية والمؤهلات العلمية المدونة في نموذج طلب التقديم, مؤكدا أنه سيتم استبعاد أي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة.
وكالات