[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

نادي القضاة اليمني يرفع دعوى ضد مجلس القضاء الأعلى بسبب المرتبات.. وثيقة

كشف نادي القضاة اليمني، أنه رفع دعوى قضائية ضد مجلس القضاء الاعلى للمطالبة بإلزامه بتسليم مرتبات وحقوق القضاة في عموم الجمهورية.
وكشفت وثيقة حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منها، أن النادي رفع الدعوى، مؤكداً على أنه تسليم منتسبي السلطة القضائية لرواتبهم يعد حقاً شرعياً أصيلاً ولا يجوز إطلاقاً حرمانها من هذا الحق، وقال إن حرمانهم من استلام رواتبهم ضرر محدق يلحق بهم من كل جانب وان امتناع المجلس عن تسليم الرواتب تصرف مشوب بعيب مخالفة القانون.
وقال النادي إن القول بصدور توجيهات من السلطة التنفيذية بشأن عدم صرف الرواتب يعد انتهاكاً صاروخاً لمبدأ دستوري عظيم وهو مبدأ استقلال القضاء.
وطالب النادي في دعواه، بإلغاء قرار مجلس القضاء الأعلى السلبي بالامتناع عن صرف رواتب أعضاء السلطة القضائية وتسليم الرواتب المقطوعة منذ شهر يوليو 2017، كما طالب بالتعويض لمنتسبي السلطة القضائية عن الفترة التي قطعت فيها رواتبهم، مشيراً إلى أنه رفع الدعوى استناداً لنص المادة 149 من دستور الجمهورية اليمنية والمادة 1 من قناون السلطة القضائية والمادتين 70 و336 من قانون المرافعات، مؤكداً أنه لا يجوز لأي جهة وبأية صورة التدخل في القضايا أو في شأن من شؤون العدالة ويعتبر هذا التدخل جريمة يعاقب عليها القانون ولا تسقط الدعوى فيها بالتقادم.

نادي قضاة اليمن يرفع دعوى ضد مجلس القضاء

زر الذهاب إلى الأعلى