شاهد.. تصريحات صالح الجبواني من شبوة والتي أثارت أصداء واسعة

نشوان نيوز - وكالات

أثارت تصريحات وزير النقل في اليمن صالح الجبواني والتي هاجم فيها الإمارات ومحافظ شبوة علي الحارثي، تعليقات واسعة وسط أنباء عن استدعائه من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي.
وكان الجبواني أطلق تصريحات اتهم فيها قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، بمنعه من التنقل ووضع حجر الأساس في أحد الموانئ بمحافظة شبوة، وقال إن المنع جاء بأوامر من القوات الإماراتية، وذكر ان رئيس الاركان الاماراتي كان في بلحاف، قبل يوم من منعه، من التنقل لوضع حجر الأساس للميناء.
وسرد الجبواني في الفيديو الذي يعيد نشوان نيوز نشره، تفاصيل منعه ووجه نقداً للامارات ودورها ودعا لتصحيح الوضع الحاصل فيما يتعلق بالعلاقة بين الحكومة والتحالف وقال إنه لا يشرف البقاء في منصبه كوزير في الحكومة، في ظل الوضع الحالي، كما أعلن أنه سيتوجه السعودية ليناقش الوضع مع الرئيس عبدربه منصور هادي.
وهاجم الجبواني محافظ شبوة علي بن راشد الحارثي واتهمه بالتنسيق لمنعه من الوصول لوضع حجر الأساس للميناء كما اتهمه بالتورط بالتهريب للنفط والأسلحة للحوثيين.
وأثارت التصريحات تعليقات في مواقع التواصل بين من وصفها بالتصريحات الشجاعة وبين ما هاجمها واعتبرها تعبر عن موقفه السابق المعروف من قبل تعيينه في المنصب، فيما نقلت مصادر اعلامية عن محافظ شبوة الحارثي أن الرئيس هادي استدعى الجبواني على خلفية التصريحات، التي تعتبر في الأصل، عن موقف لا يبتعد عن تصريحات سابقة للجبواني قبل توليه المنصب.

نشوان نيوز