[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

قراصنة روس يخترقون مواقع وزارتي الخارجية والدفاع الألمانية

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن قراصنة روس هاجموا بنجاح مواقع وزارتي الخارجية والدفاع الألمانيتين. وتبذل السلطات الألمانية جهودا من أجل التعرف على مدى عمق هذا الاختراق.
وأفادت معلومات حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاربعاء من مصادر أمنية ألمانية، أن قراصنة أجانب اقتحموا شبكة البيانات الآمنة للحكومة الألمانية والسلطات الأمنية. وأوضحت هذه المصادر أن جواسيس إلكترونيين تابعين للمجموعة الروسية (APT28) هاجموا بنجاح مواقع وزارتي الخارجية والدفاع وفق ما أفاد موقع دويتشه فيله .
وأضافت المصادر أن المهاجمين أدخلوا برامج ضارة واستولوا على بيانات، مشيرة إلى أن سلطات الأمن الألمانية لاحظت هذا الهجوم في كانون الأول/ديسمبر الماضي. وقالت هذه المصادر إن الهجوم ظل على مدار فترة طويلة امتدت إلى عام كامل تقريباً.

ومن المرجح أن المجموعة (APT28) يقف وراءها العديد من المتخصصين في الكمبيوتر، بالإضافة إلى مؤسسات حكومية روسية أيضا. وتشير شواهد المحققين إلى أن الهجوم الإلكتروني الذي تعرض له البرلمان في 2015 جاء من حساب هذه المجموعة.

وبحسب نفس المصادر الأمنية، فإن شبكة البيانات التابعة لإدارة الحكومة الاتحادية (رابطة المعلومات برلين- بون) تم اختراقها عبر هجوم القراصنة الروس، ومنذ كانون الأول/ديسمبر الماضي، تبذل السلطات الألمانية جهودا من أجل التعرف على مدى عمق اختراق القراصنة لشبكة الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى