[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مؤسسة الشموع وأخبار اليوم تصدر بياناً حول ما تعرضت له في عدن.. فيديو

أصدرت مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام وصحيفة اخبار اليوم بياناً حول ما تعرضت له اليوم، في مدينة عدن، جنوبي اليمن.
وقال البيان الذي حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، إنه "في سابقة خطيرة وجريمة وحشية بشعة اقدم مسلحون ملثمون يرتدون بزات عسكرية فجر اليوم الاربعاء 1-3-2018 على اقتحام مقر مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام وصحيفة أخبار اليوم في منطقة المدينة الخضراء بالعاصمة المؤقتة عدن واحراق مطابع الصحيفة وتدميرها بشكل كلي وتهديد العاملين فيها وإشهار الاسلحة في وجوههم ونهب هواتفهم النقالة.. وتكبدت الموسسة والصحيفة جراء هذه الجريمة خسائر مادية كبيرة تجاوزت المليون دولار".
وقالت مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم إنها "وهي تدين هذه الجريمة البشعة وهذا التطور الخطير في انتهاكات حرية الصحافة والرأي والتعبير والمتمثلة باقتحام واحراق مطابع المؤسسة والصحيفة، تؤكد ان حرية الصحافة والكلمة والتعبير في المحافظات المحررة وخاصة في العاصمة المؤقته عدن في خطر حقيقي.. وان هناك مساعي ومخططات لإسكات الكلمة الحرة وقمع الصحافة المهنية، ومنع اي تعدد للرأي، وقمع كل كلمة معارضة لتوجه ومخططات الجماعات الواقفة وراء هذه الجرائم والمجازر بحق الصحافة وحرية الرأي والتعبير".
وحمّل البيان، الجهات الامنية والسلطات المعنية في العاصمة عدن مسئولية ما تعرضنا له اليوم وطالب بتحقيق واسع وعاجل وكشف نتائج التحقيق والجهة التي تقف ورا هذه الجريمة للراي العام وضبط المتهمين واحالتهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم الرادع وكشف الجهة التي تقف ورائهم.
وأضاف "نؤكد ان ما نتعرض له في العاصمة عدن يأتي استكمالا لما تعرضنا له في العاصمة صنعاء من قبل مليشيات الحوثي قبل ثلاث سنوات وفي سياق عمل ممنهج ومتواصل يستهدف مؤسسة الشموع وصحيفة اخبار اليوم، وان ما نتعرض له في الموسسة والصحيفة من انتهاكات خطيرة وماتتعرض له الصحافة وحرية الراي والكلمة في المحافظات المحررة يخدم انقلاب مليشيات الحوثي بشكل مباشر.. ويتعارض كليا مع اهداف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن".
ودعت المؤسسة في ختام بيانها "نقابة الصحفيين وزملاء الكلمة والحرف ومنظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير المحلية والاقليمية والدولية لوقفة جادة ازاء هذه الجريمة وهذا الانتهاك الخطير والقيام بدورها والتضامن الواسع والمتواصل مع ما تعرضنا ونتعرض له والتصعيد في هذا السياق حتى ضبط الجناة وينالوا جزاءهم وايقاف هذه الانتهاكات التي تستهدف الصحافة والصحفيين في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة".

زر الذهاب إلى الأعلى