السجن 10 سنوات ليمني أدين بتنظيم القاعدة وتكفير السعودية والكويت

نشوان نيوز - متابعات

أصدرت محكمة سعودية، حكماً بالسجن 10 سنوات على متهم يحمل الجنسية اليمنية أُدين بالانتماء لتنظيم القاعدة وتكفير المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.
وأوضحت صحيفة الرياض السعودية ، أن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، حكمت على مقيم “يمني” بالسجن عشر سنوات , بعد إدانته في انضمامه إلى تنظيم القاعدة وتكفيره حكومة المملكة وتأييده للتفجير الذي وقع في أحد مساجد الكويت والثناء على تنظيم داعش الإرهابي.

وجاء في منطوق الحكم الإبتدائي الذي صدر اليوم ويقضي بثبوت إدانة متهم “يمني الجنسية “وذلك بعد ثبوت إدانته بانتمائه لتنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن وعزمه على الخروج إلى هناك لغرض مبايعة زعيمهم, واشتراكه في ترويج إصدارات التنظيم بواسطة حساب إلكتروني يعود للتنظيم بعد تلقيه من بعض أعضائه التدرب الإلكتروني لكيفية رفع الإصدارات والمقاطع وأسماء الحسابات الإلكترونية وبعض أرقامها السرية, كذلك إعداده وإرساله وتخزينه ما يمس النظام العام من خلال نشره تغريدات تتضمن تأييد التنظيم ونقل أخباره وتكفير حكومة هذه البلاد ودولة الكويت وتأييدا للتفجير الذي وقع في أحد مساجد الكويت والثناء على تنظيم داعش الإرهابي لقيامه بتبني التفجير وتخزينه في حسابات لموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تغريدات مسيئة لحكومة هذه البلاد وولاة أمرها ومؤيدة لتنظيم القاعدة وأحد رموزه ومعلومات مغلوطة عن السجون في المملكة، وفقاً للتفاصيل التي اطلع عليها نشوان نيوز.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه على ما ثبت في حقه بما بسجنه مدة عشر سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ومصادرة الحاسب الآلي وملحقاته وأجهزة الجوال وشريحتي الاتصال المضبوطة المشار إليها استنادا للمادة رقم (13) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته اتقاء لشره.

نشوان نيوز