هادي يعين العراشة مديراً جديداً في شركة النفط بعدن وتحرير سوق المشتقات

نشوان نيوز - عدن

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، قراراً بتعيين مديراً جديداً في شركة النفط في عدن، ووجه بتحرير سوق المشتقات في ظل الأزمة التي عصفت بالوقود في عدن ومحافظات أخرى في اليمن .
وقالت وكالة سبأ بنسختها في عدن، إن هادي اصدر القرار الجمهوري رقم (15 ) قضت المادة الأولى منه بتعيين انتصار عبدالله صالح العراشة مديراً عامً لشركة النفط اليمنية فرع عدن، وعين ناصر مانع بن حدور وكيلاً لمحافظة لحج.
وجاء القرار، في ظل تأكيد مصادر محلية في عدن لـ”نشوان نيوز”، بأزمة في توفير المشتقات في المحطات، وقد وجه هادي في الصدد، الحكومة بتحرير سوق المشتقات النفطية والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية.

وقال هادي حسب الوكالة إنه “شارة إلى خطة العمليات الإنسانية الشاملة التي أعلن عنها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ونظراً للحالة الإنسانية التي تمر بها بلادنا ومن اجل تسهيل الإجراءات التجارية لدخول جميع الاحتياجات للشعب اليمني ومن اجل تخفيف أسعار الموارد الأساسية بما فهيا المشتقات النفطية يتم العمل على اتخاذ الإجراءات المتمثلة في تحرير سوق المشتقات والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية بما فيها التي لا تزال تحت سيطرة المليشيا الحوثية الإيرانية”.
وشدد “على ضرورة إلغاء القيود والإجراءات المعيقة لعمليات النقل وان تكون أسعار النقل مناسبة بحسب تقديرات وزارة النقل ، وتسريع إجراءات الإفساح في الموانئ بحيث لا تتعدى فترة السماح 72 ساعة، وتوجيه الموانئ والجمارك بالعمل لفترتين يومياً”.
كما وجه هادي بتعليق الرسوم الجمركية للمشتقات النفطية من تاريخه بهدف تقليل الأسعار بحيث يتم مراجعة وتقييم هذه الإجراءات ومدى انعكاساتها ايجاباً على حياة المواطنين بعد ثلاثة أشهر من تاريخه .

نشوان نيوز