[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الإعلان عن ثلاث وفيات بسبب مرض الحصبة في البيضاء

كشف مصدر محلي في محافظة البيضاء وسط اليمن، عن وفاة ثلاثة اطفال نتيجة اصابتهم بمرض الحصبة في مديريتي الزاهر وذي ناعم.
ونقلت وكالة سبأ، بنسختها في عدن، عن مصدر محلي ان ثلاثة اطفال توفوا بمحافظة البيضاء بعد تفشي وباء الحصبة في مديريتي الزاهر وذي ناعم بالمحافظة".
وناشد الأهالي، وفقاً للمصدر، الحكومة ودول التحالف العربي والمنظمات الدولية سرعة التدخل لإنقاذ حياة اطفال البيضاء من هذا الوباء الذي يزداد انتشارا يوما بعد اخر.
وفي 2016 قالت منظمة اليونيسف ان مرض الحصبة عاود الظهور بمناطق في اليمن إلا أنها لم توضح مناطق الظهور، في ظل الوضع الصحي المتردي التي يعيشه الغالبية من المواطنين في مختلف المحافظات، كنتيجة للحرب المستمرة وارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادي والأمني وصولاً إلى كارثة انقطاع مرتبات الموظفين الحكوميين على نحو خاص، والتي أثرت على الملايين.

يشار إلى أنه وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الحصبة مرض خطير وشديد الإعداء يسبّبه فيروس. وفي عام 1980، أي قبل انتشار التطعيم على نطاق واسع، كان هذا المرض يودي بحياة نحو 2.6 مليون نسمة كل عام. ولا تزال من الأسباب الرئيسية لوفاة صغار الأطفال في جميع أنحاء العالم وذلك على الرغم من توافر لقاح مأمون وناجع لمكافحتها. فقد شهد عام 2015 وقوع 134200 حالة وفاة بسبب هذا المرض في جميع أنحاء العالم، علماً بأنّ معظم تلك الوفيات طالت أطفالاً دون سن الخامسة.

زر الذهاب إلى الأعلى