عدن: تدشين الحملة الوطنية ضد مرض الدفتيريا بأكثر من محافظة يمنية.. صور

نبيل الجنيد - عدن   

دشن وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي ومعه مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور عمر زين اليوم في عدن اعمال الحملة الوطنية ضد مرض الدفتيريا (الخناق ) في العديد من المحافظات اليمنية.
وخلال عملية التدشين، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي ” أن حملة التحصين تأتي في إطار اهتمام قيادة وزارة الصحة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم وبدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطفولة اليونيسف لمواجهة مرض الدفتيريا والقضاء عليها وكل الأمراض الأخرى.
وأشار الوليدي إلى أن الحملة تستهدف 39 مديرية في 20 محافظة وتشمل مليوني 666 طفلاً وطفلة من عمر 6 أشهر إلى 15 عاماً، ومليون و390 ألف، كلقاح خماسي من 6 أسابيع إلى 7 أعوام، وتستهدف 276550 كلقاح ثنائي لعمر 7 إلى 15 سنة.
ودعا الوليدي إلى الحشد المجتمي لإنجاح الحملة من خلال تحضير الأطفال الذين تشملهم عملية التحصين من أجل حمايتهم من تلك الأمراض الفتاكة ، وأشار إلى أن اليمن كان قد تجاوز الكثير من الأمراض إلا أن الحرب ادت ظهور الأمراض والأوبئة مثل الكوليرا والدفتيريا.

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفيتريا في اليمن (زكي اليوسفي)

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة الدكتور جمال خدابخش ” أن تدشين الحملة بمحافظة عدن تستهدف وستشمل 248515 طفلاً وطفلة بأربع مديريات صيرة – البريقة – دار سعد – الشيخ عثمان وسيشارك338 متحركاً وثابتاً بالإضافة إلى 667 عملاً صحياً عاملين صحين وستكون الحملة على فترتين لقاح ثنائي وخماسي.
ودعا خدابخش أولياء الأمور إلى المساهمة في إنجاح الحملة الوطنية من أجل تحصين ابنائنا من المرض الذي يشكل خطر على حياتهم.

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفيتريا في اليمن (زكي اليوسفي)