صحيفة 14 أكتوبر تحتفل باليوبيل الذهبي الـ50 لتأسيسها في عدن

خديجة الكاف

أقيمت صباح اليوم احتفالية اليوبيل الذهبي(50) لتأسيس صحيفة 14 أكتوبر الذي كان في التاسع عشر من يناير 1968 برعاية رئيس مجلس الوزراء دكتور احمد بن دغر ، حيث شارك جميع الموظفين والمتعاقدين بالصحيفة بحفل تأسيسها وقامت وزوارة الاعلام بتقديم درع تكريمي الوزارة لرئيس مجلس الإدارة رياض شرف .

تحدث نائب وزير الاعلام حسين باسليم عن تأسيس الصحيفة حيث أشاد بدورها الريادي وجودها في جميع مكتبات العالم العربي وخاصة في دولة الكويت ..انها كانت الوسيلة الاعلامية الوحيدة في تلك الفترة وان الصحيفة 14 أكتوبر تعد الوسيلة الرسمية الأولى للدولة في هذه المرحلة ،وتسميت الصحيفة بثورة الرابع عشر من أكتوبر بثورة المجيدة لكونها روح الاستمرار.

وأكد على دور الشباب وامله فيهم بانهم جيل المستقبل .. مشيرا الى أن على الشباب يناضلوا كما ناضل اباءهم واجدادهم وقادة الفكر .. مطالباً الافراج عن زملاء قادة الفكر والإعلاميين والاخفاء القسري الذي يمارسه الانقلابين ، وعودة حرية التعبير وفتح الحظر على كثير من المواقع الالكترونية والصحف الواقعة تحت سيطرة الانقلابين .. ونقل تهاني وتبريكات القيادة السياسية من رئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء وزير الاعلام معمر الارياني .

ومن جهته قال القائم بالأعمال رئيس تحرير نجيب مقبل أن هذا الاحتفال يأتي تكريما لكل من ساهم في تطوير هذه المؤسسة الصحفية العريقة والتي اخرجت الكثير من الكوادر الصحفية المتميزة والوسائل الاعلامية الناجحة والفاعلة على مستوى البلاد .. مشيرا الى أن على الشباب ان تتنهج بخط وطني يجاري المصالح المجتمع والوطن .

وأكد انه علينا ان نهتم بقضايا وهموم المواطن اليمني بشكل عام لكونها الوسيلة الاعلامية الرسمية الأولى الناطقة باسم الشرعية بعدن .

نشوان نيوز