الأهلي بطلاً للدوري المصري للمرة الـ40 في تاريخه

توج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الـ40 في تاريخه والثالثة على التوالي.
وجاء التتويج بعد تعادل المصري البورسعيدي مع الإنتاج الحربي، الإثنين، ليحسم فريق القلعة الحمراء اللقب قبل خمس جولات على النهاية.

وحصد الأهلي 75 نقطة خلال 28 مباراة خاضها الموسم الحالي، ليبتعد عن أقرب ملاحقيه، الإسماعيلي، بفارق 22 نقطة، مع مباراة ناقصة للأخير.

وحسم فريق القلعة الحمراء اللقب بعد تعادل المصري مع الإنتاج الحربي، ضمن الجولة 29 وذلك لأن المصري كان سيحيي الدوري لجولات أخرى في حال فوزه، بسبب وصوله للنقطة 51، مع تبقي ثلاث مباريات مؤجلة له أحدها أمام الأهلي

ووصل المصري البورسعيدي إلى النقطة رقم 49، ليصبح من المستحيل أن يخسر الأهلي اللقب، حتى وإن فاز المصري بالمباريات الثلاث المؤجلة، إذ سيصل حينها إلى النقطة رقم 58، ويصبح الفارق 17 نقطة مع تبقي خمس مباريات (15 نقطة).

وهذا هو اللقب رقم 40 للأهلي في الدوري المصري عبر التاريخ والثالث له على التوالي.

ويعتبر الأهلي من أكثر الأندية المصرية والعربية والإفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، حيث حصل الأهلى على 20 بطولة قارية وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم بعد ريال مدريد وحصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 39 مرة (رقم قياسي) آخرها درع عام 2017 وحصل على بطولة كأس مصر 36 مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2017.