[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

تقرير: أكثر من 58 ألف مستفيد من مشروع الحوالات النقدية الطارئة في صنعاء

قال تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي، إن 58 ألفا و755 شخصاً من مستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة صنعاء، استفادوا من المرحلة الأولى لمشروع صرف الحوالات النقدية الطارئة في اليمن والممول من البنك الدولي بإشراف منظمة اليونيسيف خلال العام الماضي 2017.
وذكر التقرير، وفقاً لوكالة [eafl id="106143" name="وكالة سبأ - صنعاء" text="سبأ"] بنسختها في صنعاء، أن المرحلة الأولى شملت صرف حوالات نقدية لـ85 بالمائة من إجمالي المستفيدين من الصندوق نهاية العام المنصرم بمبلغ 853 مليوناً و32 ألف ريال في إطار خطة الاستجابة الإنسانية للصندوق.

وأشار التقرير إلى أن عدد المسجلين المستفيدين من الصندوق بلغ نحو 69 ألفاً و271 حالة في جميع مديريات أمانة العاصمة العشر ، فيما تبقت عشرة آلاف و 516 حالة لم تستلم في المرحلة الأولى من مشروع الحوالات النقدية الطارئة ..

واستعرض التقرير الصعوبات التي واجهت المرحلة الأولى من المشروع وأبرزها ضعف التنسيق بين لجان التحقق والصرف وكذا صعوبة إجراءات التعامل مع بعض الفئات المستهدفة خاصة الفئات الفردية للعجزة والمسنين والمعاقين والمرضى.

فيما ذكرت مدير الصندوق بالأمانة جميلة المطري في تصريح للوكالة أنه يتم حالياً دراسة التصورات لتنفيذ المرحلة الثانية من عملية الصرف خلال الشهر الجاري بتكلفة 975 مليوناً و 365 ألف ريال .

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية تتضمن إشراك الصندوق في عملية الصرف والاستفادة من إمكاناته المادية والبشرية بالتنسيق مع المانحين.

زر الذهاب إلى الأعلى