[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

السعودية تبدأ محاكمة متهمين من داعش خططوا لاغتيال محمد بن نايف

كشفت وسائل إعلام سعودية شبه رسمية، عن بدء محاكمة مجموعة من عناصر تنظيم داعش، اتهمتهم بالتخطيط لاغتيال ولي العهد السعودي السعودي السابق، الأمير محمد بن نايف، أثناء ما كان يشغل منصب وزير الداخلية.
وأوضحت صحيفة "[eafl id="106154" name="عكاظ" text="عكاظ"]" السعودية، أن تنظيم «داعش» سعى "عبر مجموعة إرهابية من ستة عناصر داخل السعودية لاستهداف الأمير محمد بن نايف بحزام ناسف ومواد متفجرة حينما كان وزيرا للداخلية، كما خططت المجموعة لاغتيال وتصفية طيارين من القوات الجوية الملكية السعودية، وضباط في أمن الدولة (المباحث سابقا)، ومقيم دنماركي، والتخطيط لاستهداف مقيمة فرنسية أثناء زيارتها موقعاً أثرياً بمحافظة تيماء".

وأضافت أن المجموعة الإرهابية كانت تورطت في الاعتداء الإرهابي الذي وقع في محرم 1436ه باستهداف مقيم دنماركي، وإطلاق النار عليه أثناء خروجه من مقر عمله في إحدى الشركات على طريق الخرج.

وحسب المصدر، عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم (الأربعاء) أولى جلسات محاكمة المجموعة، وخصصت لتلاوة المدعي العام للنيابة العامة لوائح التهم الموجهة ضد المتهمين الستة (سعوديين)، إذ بلغت التهم 45 تهمة، ومن بين المتهمين شقيقان (الأول والثاني)، وطالبت النيابة رئيس الجلسة القضائية بالحكم بالقتل على المتهمين الأول والثاني والثالث حداً، وفي حال درء الحد يحكم بقتلهم تعزيراً.

كما طالبت بالحكم على بقية المتهمين بعقوبات تعزيرية شديدة بليغة ورادعة، ومصادرة المركبة المستخدمة في المحاولة، وإغلاق معرفاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، ومنعهم من الكتابة في الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى