[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

هاني بن بريك يلتقي فريق الخبراء الدوليين ويسلمه ملفات خاصة.. فيديو

عقد نائب وزير الدولة السابق، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك الأربعاء، لقاءً بفريق الخبراء الدوليين الذي يزور اليمن.
وقال هاني بن بريك في تغريدة على حسابه اليوم "استقبلنا صباح اليوم في مقر هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن فريق لجنة الخبراء الدولية وحضر اللقاء كل من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للمجلس والأستاذ فضل الجعدي، والمهندس عدنان الكاف، والعميد الركن علي الشيبة، والمحامية نيران سوقي".
من جانبه أوضح المجلس في بيان على موقعه أن بن بريك مع الفريق الأممي، الذي ضم رئيس الوفد السيد كمال الجندوبي، والخبير تشارلز غاراواي، وميليسا بارك، والمنسقة العامة السيدة رويدا الحاج، ملفات حقوق الإنسان بالجنوب.
وأوضح بن بريك للفريق، الأممي أن "رئاسة المجلس الانتقالي أعدت ملفات ووثائق متكاملة تضمنت، الانتهاكات التي مورست ضد الشعب الجنوبي الأعزل منذ حرب صيف 94 حتى يومنا هذا. بما في ذلك الانتهاكات الأخيرة، التي تعرض لها الشعب الجنوبي في العاصمة عدن في يناير الماضي على أيدي مليشيات الإخوان وقوات أخرى محسوبة على حكومة الشرعية"، حسب قوله.
وقال البيان إن بن بريك سلم "للفريق ملفات خاصة، ووثائق مصورة بالانتهاكات، التي مورست ضد شعب الجنوبي في يناير وفبراير من قبل حكومة بن دغر"، وإنه "تم الاتفاق على التعاون المشترك فيما يخص حقوق الإنسان والتواصل المستمر لتقديم أي انتهاكات بما يحصل بشكل عام".

زر الذهاب إلى الأعلى