أحمد لملس أميناً عاماً للمجلس الانتقالي الجنوبي ومباشرة مهامه بزيارة

أحمد لملس أميناً عاماً للمجلس الانتقالي الجنوبي ومباشرة مهامه بزيارة
لملس يتفقد الأمانة العامة للمجلس الانتقالي (المجلس)

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم، عن تعيين محافظ شبوة السابق، أحمد حامد لملس عضو هيئة رئاسة المجلس، أمينا عاما للأمانة العامة للمجلس.
وأشار المجلس إلى أن التعيين بقرار من رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، معتبراً أن لملس واحد “من ابرز القيادات الجنوبية المشهود لها بالكفاءة والتميّز وتحظى بتقدير شعبي واسع في عموم محافظات الجنوب”.
وفي أول نشاط له، بعد تعيينه أميناً عاماً، دوائر وأقسام الأمانة العامة للمجلس، واطلع على سير العمل فيها، في عدن، واستمع “من قيادات الدوائر وموظفيها، إلى شرح وافٍ عن طبيعة الأنشطة الجاري تنفيذها ومستويات الانجاز للمهام الموكلة إليهم”.
وحسب موقع المجلس، فقد أشاد لملس بـ”مستوى الانضباط ومالمسه من سلاسة في الأداء وتميّز في خطط العمل، التي أكد على أنها كفيلة لانتقال بالعمل التنظيمي للمجلس خطوات متقدمة نحو تعزيز بناء مؤسساته”.
رافقه في الجولة، أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي د.منى عوض باشراحيل، والمهندس عدنان الكاف، وسالم ثابت العولقي والمحامية نيران سوقي.
بدورهم، حسب المجلس، رحّب “منتسبو الأمانة العامة، بالأمين العام، ومباركين له ثقة المجلس بتكليفه بهذا الموقع القيادي الهام، معبرين عن ثقتهم في قدرته على الارتقاء بمستوى الأداء في هذه الهيئة، التي تعد أحد أهم دوائر المجلس، شاكرين في ذات الوقت جهود الدكتورة منى عوض باشراحيل ومابذلته من خلال فترة تكليفها بمهام القائم بأعمال أمين عام المجلس في مرحلة التأسيس، وحتى صدور قرار تعيين الامين العام الجديد”.

وكان لملس يشغل محافظاً لشبوة قبل أن ينضم لعضوية المجلس الانتقالي برئاسة الزبيدي العام الماضي، وأقبل من منصبه في يونيو من العام نفسه بالتزامن مع القرار الذي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالة محافظين آخرين ضمن المجلس، وهم محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك، ومحافظ شبوة، بالإضافة إلى محافظ سقطرى.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية