قوات الحزام الأمني تصل الضالع بعد تدريبها من التحالف في عدن.. صور

نشوان نيوز - عدن

قوات الحزام الأمني تصل محافظة الضالع

قالت مصادر محلية في محافظة الضالع جنوبي اليمن إن قوات من الحزام الأمني، وصلت اليوم إلى المدينة بعد تقليها تدريبات على أيدي قوات التحالف في عدن.
وذكرت المصادر لـ”نشوان نيوز”، أن القوات التي وصلت في رتل عسكري من جهة عدن، تتألف من العديد من الأطقم المسلحة قدرت بالعشرات، ومن جنود تلقوا تدريبات على مدى أشهر، في عدن، حيث وصلت القوة، بقيادة العميد منير أبو اليمامة اليافعي.
من جانبها، قالت وكالة أنباء الإمارات إن قوات الحزام الأمني في الضالع، وبدعم من التحالف الذي تقوده السعودية ، بدأت اليوم “انتشارها بمحافظة الضالع إيذانا ببدء عملها و ذلك استكمالا لتحقيق الأمن والأمان في المحافظات المحررة والمساهمة إلى جانب قوات الشرطة والمساهمة في بسط الاستقرار وضبط الخارجين على القانون ومجابهة العمليات الإرهابية”.
وقالت إن “قوات الحزام الأمني – التي كان في استقبالها محافظ الضالع و مدير الأمن وجموع من المواطنين – أعمالها في المحافظة بعد تلقيها دورات عسكرية وأمنية وثقافية تحت اشراف قيادة التحالف العربي في عدن”.
وأوضحت الوكالة أن التدريب شمل أساليب التفتيش والمراقبة والاتصالات والتعامل مع المجتمع لتوفير حماية أمنية مجتمعية تساعد اليمنيين وتسهل تحركاتهم بأمن وآمان. كما قالت إن “قوات الحزام الأمني استطاعت “منذ اطلاقها من تحقيق التوازن في المعادلة الأمنية لصالح السلطة الشرعية وتقويض حركة الجماعات المتطرفة والمنفلتة”.
وكانت قوات الحزام الامني التي تأسست بدعم الإمارات في 2016، انتشرت في محافظات عدن ولحج وأبين، وتتألف من مجندين من أبناء المحافظات الجنوبية.

قوات الحزام الأمني تصل الضالع (تويتر)

قوات الحزام الأمني تصل الضالع (تويتر)

قوات الحزام الأمني في الطريق إلى الضالع

نشوان نيوز