ad

رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن وسفراء فرنسا وهولندا والسويد يصلون صنعاء

وصل إلى العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن وسفراء فرنسا وهولندا والسويد، لأول مرة منذ سنوات.
وأكدت مصادر تابعة للحوثيين، وصول رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن، أنطونيا كالفو بويرتا وسفيرة مملكة هولندا لدى اليمن يرما فان دورين وسفير فرنسا كريستيان تيستوب والمبعوث الخاص لوزير خارجية مملكة السويد إلى صنعاء هانس بيتر سبمتاباي .
من جانبه، رحب هشام شرف، وزير الخارجية في حكومة عبدالعزيز بن حبتور في صنعاء، وصرح “أن الوضع في اليمن أصبح يمثل أولوية على أجندة الإتحاد الأوروبي ودوله التي تسعى للحد من الكارثة الإنسانية”، التي اتهم التحالف بإيجادها، وقال إن ذلك “في ظل الارتفاع المستمر لمعدلات سوء التغذية لحوالي 24 مليون مواطن وانتشار الأوبئة مثل الكوليرا والدفتيريا”، بالإضافة إلى النزوح.
واعتبر شرف أنه يمكن للاتحاد الأوروبي ودوله الصديقة لليمن أن تلعب دوراً مساهماً ومساعداً في إنهاء ما سماه بـ”العدوان”، وكذا “وقف العمليات العسكرية ورفع الحصار الشامل جنباً إلى جنب جهود الأمم المتحدة وعدد من الدول الصديقة، وبما يؤدي إلى عودة الاستقرار في اليمن والمنطقة ويساهم في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين”.

Print Friendly, PDF & Email