[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث يصدر أول بيان حول خطته.. النص

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، رسمياً تسلم منصبه، ووعد بتيسير عملية سياسية شاملة، تقوم على المرجعيات الثلاث، في اليمن.
وقال غريفيث في أول بيان له حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، "يُشرفني اليوم ان أتبوأ منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، وهو منصب انظرُ اليه بجديّة بالغة".
وأضاف "لقد افضى الصراع في اليمن إلى واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية خطورة في التاريخ الحديث. إذ تآكلت مؤسسات الدولة بشدة وما برحت البلاد مستمرة في التمزق بوتيرة مثيرة للقلق. فالمدنيون يتحملون العبْء الاكبر جّراء هذا الصراع واضحوا ضحايا للعديد من انتهاكات حقوق الإنسان. فمِن الجلّي أنه لا يمكن العثور على حلّ عسكري في اليمن".
وقال إنه "بدعمٍ من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي، فإنني اعد الشعب اليمني بأنني سوف أعمل بجد لتيسير عملية سياسية شاملة على اساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها، ومؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم -2166 (2015). سأرتكز على التقدم الذي تم احرازه خلال جولات المفاوضات السابقة من أجل خدمة مصالح الشعب اليمني. إنّ اي عملية سياسية ذات مصداقية تتطلب ان يتمتع جميع الأطراف بالمرونة اللازمة، وتقدم تنازلات صعبة، وان تضع المصلحة الوطنية في الصدارة من أجل الشعب اليمني".
وختم بالقول إن "إنني أتطلع إلى العمل مع الحكومة اليمنية والانخراط مع جميع أصحاب المصلحة من دون استثناء. يتعين علينا ان نعمل سوّية لإنهاء هذا الصراع الدموي الذي طال امده".

زر الذهاب إلى الأعلى