[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث يدشن لقاءاته بالرئيس هادي في الرياض

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، للمرة الأولى، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بحضور نائب الرئيس علي محسن صالح ورئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية بنسختها التابعة للحكومة إن هادي رحب "في لقاءه الاول بعد تعيينه وتسلمه مهامه كمبعوث سلام إلى اليمن مؤكدا على دعم جهوده وتقديم كافة التسهيلات لانجاح مهامه".
وقال هادي "سنظل دوما دعاة سلام كتأكيد صادق على نهجنا وانطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية تجاه وطننا وشعبنا نحو السلام الذي ننشده وقدمنا من أجلة التضحيات والتنازلات تباعا في كافة محطات الحوار والسلام المختلفة والتي قوبلت دوما بالتشدد والرفض من قبل الميليشيا الانقلابية" حد وصفه.
واتهم هادي من وصفهم بالانقلابيين بأنهم "لا يوفون بوعود أو عهود أو يكترثون للمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومرجعيات السلام ذات الصلة المتمثّلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية وفِي مقدمتها القرار 2216".
من جانبه عبر المبعوث الأممي إلى اليمن عن تفاؤله في السير قدما لتحقيق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار المنشود، وأكد أنه "سيبذل جهود مضاعفة لإحلال السلام على اساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصالة وفِي مقدمتها القرار 2216".
وعبر المبعوث الدولي في اللقاء الذي جاء بعد ساعات من بيانه الاول الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، عن "تطلعه على العمل مع الحكومة اليمنية وقيادتها الشرعية والانخراط مع جميع أصحاب المصلحة من دون استثناء".
وكان المبعوث الاممي أعلن من العاصمة الاردنية عمّان، امس تدشين عمله كمبعوث إلى اليمن، وتعهد بتيسير عملية سياسية شاملة داعياً الأطراف إلى تقديم تنازلات.

زر الذهاب إلى الأعلى