التحالف يؤكد إصابة طائرة بصاروخ دفاع جوي أطلقه الحوثيون في صعدة

نشوان نيوز - صنعاء   

صاروخ دفاع جوي استهدف طائرة للتحالف في اليمن

أكد التحالف العربي بقيادة السعودية للمرة الأولى إصابة مقاتلة حربية تابعة له بإطلاق دفاع جوي في اليمن ، بعد إعلان الحوثيين عن استهدافها في صعدة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية بأنه “في تمام الساعة الثالثة وثمان وأربعون دقيقة (15:48) من عصر هذا اليوم تعرضت إحدى مقاتلات التحالف بمنطقة العمليات لإطلاق صاروخ دفاع جوي معادي من داخل مطار (صعدة) بمحافظة صعدة”.
وقال إن الطائرة “قامت باستكمال تنفيذ مهمتها بمنطقة العمليات والتعامل مع مصادر النيران وعودتها للقاعدة الجوية والهبوط بسلام”، واعتبر أن “ما تعرضت له طائرة التحالف عبارة عن صاروخ دفاع جوي لم يكن موجودًا ضمن القدرات العسكرية للدفاع الجوي اليمني والتي تم تدميرها من قبل قوات التحالف”، بعد سيطرة الحوثيين، يثبت استمرار التهريب من النظام الإيراني، بقدرات نوعية، في “تحد واضح وصريح للقرارات الأممية بما فيها القرار (2216) واستمرار دعم الجماعات الإرهابية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.
وقال متحدث التحالف إن “وجود صواريخ دفاع جوي لدى جماعات تهريب السلاح والمنظمات الإرهابية يعد تطوراً خطيراً وتهديداً مباشراً للملاحة الجوية والرحلات الإغاثية والإنسانية”.
من جانبه، أعلن الناطق باسم الجيش الموالي للحوثيين، عن إصابة طائرة إف-15 في أجواء صعدة، وقال إن ذلك، يعد تدشينا لمرحلة الدفاع ما بعد ثلاث سنوات”
وأضاف أن “إصابة الطائرة المعادية في صعدة انجاز جديد للجيش واللجان الشعبية، ورسالة للعدو بما سيكون عليه الحال في العام الرابع” لعمليات التحالف التي وصفها بالعدوان، وقال إن أعمال التصنيع الحربي مستمرة.