[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

بالفيديو.. العلماء يسعون لإنقاذ فصيلة وحيد القرن الأبيض عبر الأنابيب

كشفت تقارير صحفية عن أن وحيد القرن الأبيض قد لا ينقرض، على الرغم من وفاة آخر ذكر مؤخراً، بسبب وجود عينات في المخترات بحيث تجري محاولة تخصيبها عبر الأنابيب.
وذكرت قناة روسيا اليوم، أن العلماء سيمنعون انقراض وحيد القرن الأبيض الشمالي، حيث ما يزال هناك أنثيان من من نفس الفصيلة، ونقلت عن أحدهم "لم نخسر الكثير لأن لدينا عينات منه، لم يكن قادراً على التكاثر لسنوات طويلة".
وأوضحت عالمة متخصصة، "لدينا نطف في هذه الخزانات وخطوط خلوية وخلايا من الخصية من 12 وحيد قرن أبيض ولدينا تنوع جيني كافٍ"، وفقاً للفيديو الذي تابعه نشوان نيوز.

وكان العالم والمهتمون بالبيئة، ودعوا منذ يومين بحزن، آخر ذكر في العالم من حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي، ويدعى سودان، حيث نفق لتتبقى أنثيان فقط من سلالته على قيد الحياة في العالم.
وقالت عن محمية (أو.آي بيجيتا) الكينية التي كانت تتولى رعاية وحيد القرن، في بيان: “بحزن بالغ تعلن محمية (أو.آي بيجيتا) وحديقة حيوان دفور كرالوفي نفوق (سودان) آخر ذكر في العالم من وحيد القرن الأبيض الشمالي في المحمية بكينيا في 19 مارس 2018 عن 45 عاماً”.
وفي تعليقه على التطور، قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في تغريدة رصدها نشوان نيوز، إنها ماساة اليوم مع فقدان آخر ذكر وحيد القرن الأبيض الشمالي”، وأضاف “لا يمكننا فقط الجلوس ومشاهده المزيد من الأنواع تختفي ستقود المملكة المتحدة جهودها من أجل #endwildlifecrime “. وقال إنها “ستجمع قادة العالم معا لاجراء محادثات في خريف هذا العام”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى