[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أمريكا بعد صواريخ الحوثيين: ندعم السعودية بحماية حدودها والتفاوض لإنهاء حرب اليمن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تدين بشدة إطلاق الحوثيين صواريخ باتجاه السعودية ودعت لإنهاء الحرب في اليمن .
وقالت خارجية أمريكا في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "ين بشدة الهجمات الصاروخية الحوثية الخطيرة التي استهدف عدة مدن في المملكة العربية السعودية ليلة الأحد. ونقدم تعازينا لأسر كل من قتل أو جرح".
وأضافت "ندعم حق شركائنا السعودين في الدفاع عن حدودهم ضد هذه التهديدات. ونواصل دعوتنا إلى جميع الأطراف، بما في ذلك الحوثيون، للعودة إلى المفاوضات السياسية والتحرك نحو إنهاء الحرب في اليمن".
وكان التحالف الذي تقوده السعودية أكد اعتراض سبعة صواريخ أطلقها الحوثيون بالتزامن مع دخول الحرب عامها على بدء التدخل العسكري بقيادة السعودية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد تركي المالكي أنه وفي مساء (أمس) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة .
وأفاد أن "ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، حد قوله.
وكان نشطاء تداولوا الليلة الماضية مقاطع فيديو وصور توضح لحظات اعتراض صاروخ باليستي في الرياض فيما أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا كلاً من مطار الرياض الدولي ومطار أبها في عسير ومطار جازان ونجران ومواقع أخرى، وذلك تدشيناً للعالم الرابع من الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى