رئيس حكومة فرنسا هاجم, رئيس حكومة فرنسا هاجم بنزيمة… بسبب “ميوله البرشلونية”!

رئيس حكومة فرنسا هاجم بنزيمة… بسبب “ميوله البرشلونية”!

نشوان نيوز- متابعات

رئيس حكومة فرنسا هاجم, رئيس حكومة فرنسا هاجم بنزيمة… بسبب “ميوله البرشلونية”!

لمّحت وسائل إعلام إسبانية إلى وجود صلة بين هجوم رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس على مهاجم منتخب “الديوك” الأساسي، ونجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، وبين انتماء رئيس الحكومة لنادي برشلونة الغريم التقليدي والأزلي.

وطالب فالس باستبعاد بنزيمة من قائمة المنتخب الفرنسي الذي يستضيف يورو 2016 على أرضه، في حال ثبت تورطه في فضائح الشريط الجنسي لزميله بالمنتخب ماتيو فالبوينا، والذي أثار ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة، وسيطر على حديث الصحافة قاطبة.

وسلطت صحيفة (أس) الإسبانية الضوء على أن فالس ولد في العاصمة الكتالونية عام 1962، وهو مشجع مهووس بكرة القدم، ومنحاز لفريق برشلونة. ولم يحصل فالس على الجنسية الفرنسية إلا في عام 1982، لكن تكوينه ظل مرتبطاً بإقليم كتالونيا، ويتحدث اللغتين الإسبانية والكتالونية بطلاقة.

وحضر فالس مع طفليه نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لتشجيع البرسا، الذي أحرز اللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي في برلين. وفي الشهر الماضي فتح فالس الباب لبرشلونة، للانضمام إلى لدوري الفرنسي لكرة القدم في حال استقلال كتالونيا عن إسبانيا.

ولمّحت الصحيفة المدريدية واسعة الانتشار، بهذه الطريقة إلى أن هجوم فالس على أبرز لاعبي الجيل الحالي في فرنسا، والمطالبة بحرمانه من البطولة التي تحلم فرنسا بلقبها ربما يكون نابعاً من ميوله الكتالونية المناهضة للاعبي الغريم اللدود ريال مدريد.