[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

هادي يلتقي السفير الأمريكي ويشيد بجهود بلاده لتحقيق السلام في اليمن

أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بجهود الولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى لتحقيق السلام في اليمن وفي مجال مكافحة الإرهاب.
جاء ذلك، خلال لقاء جمعه مع سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر حيث قالت وكالة سبأ بنسختها في عدن إنه جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها، وجهود تحقيق السلام في اليمن".
وأشاد هادي وفقاً للوكالة ب"جهود السفير الأمريكي الحميدة التي تسعى إلى تحقيق السلام المستدام انطلاقاً من موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية، مجدداً التأكيد على دعم الحكومة الشرعية لهذه الجهود التي تهدف إلى تحقيق السلام الدائم والقائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها القرار رقم 2216".
وتطرق هادي إلى التطورات ومنها إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية تجاه السعودية وإلى الرياض واتهم إيران بدعمهم وأن "على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في هذا الإطار ويضع حداً للتدخلات الإيرانية في المنطقة والزامها بذلك".
وحسب الوكالة اشاد هادي "في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي تبذلها الولايات المتحدة إلى جانب اليمن في مكافحة الإرهاب ، وتقديم المساعدات الاغاثية ، ووقوفها إلى جانب الشرعية الدستورية واحلال السلام وانهاء الحرب في تجسيد عملي على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات".
من جهته أشاد سفير واشنطن "جاوب الحكومة الشرعية مع خيارات السلام وتقديمها للتنازلات تلو التنازلات املا في تحقيق السلام"، حسب الوكالة التابعة لهادي.

زر الذهاب إلى الأعلى