[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بيان لقاء قيادات المؤتمر الجنوبية: هادئ رئيساً للحزب وقصور التحالف يُعالج.. النص

أكدت قيادات في حزب حزب المؤتمر الشعبي العام منتمية للمحافظات الجنوبية في اليمن أنها تتمسك باعتبار الرئيس عبدربه منصور هادي رئيساً للحزب على الرغم من رفض قيادات في الداخل والخارج ذلك.
جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن اللقاء التنظيمي الموسع لقيادات المؤتمر في المحافظات الجنوبية، في عدن الخميس، برئاسة عضو اللجنة العامة ورئيس اللجنة التحضيرية أحمد الميسري، حيث تحدث البيان عن التمسك بمخرجات الحوار الوطني وتحدث بمواقف عن مختلف التطورات.
وفيما يلي يعيد نشوان نيوز نشر نص البيان أهم ما جاء في البيان:
اولاً : نؤكد أن هذا الاجتماع الموسع بدعم من فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي كرئيس للمؤتمر الشعبي بنص النظام الداخلي ومقررات المؤتمر العام السابع والذي لا يمكن لأحد تجاوزها إلا بانعقاد مؤتمر عام.
ثانياً : نؤكد على الوحدة التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام وقدرته على تجاوز ما يواجهه من صعوبات انتجتها الظروف القاسية التي يمر بها الشعب والبلاد .
ثالثاً : نؤكد لكم موقفنا الثابت من قضيتنا الجنوبية والتزامنا بمقررات اجتماعاتنا السابقة التي انعقدت في عدن قبل الانقلاب على الشرعية الدستورية واننا نحمل هم شعبنا في الجنوب وتقديم مصلحته على ما سواها وخضوعنا الكامل لإرادته وما يقرره ونؤكد شراكتنا مع مكونات الحراك السلمي والقوى السياسية الاخرى وان نعمل سوياً لما فيه مصلحة ابناء الجنوب دون تفريط أو افراط..
رابعاً : نحيي تحالف دعم الشرعية الدستورية ونشكر الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على الموقف التاريخي في مساندتنا للقضاء على الانقلابيين وعودة شرعية مؤسسات الدولة وقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ,ونثق بان بعض القصور التي رافقت مسيرة التحالف العربي لدعم الشرعية في طريقها إلى التصويب بما يؤكد دعم الاهداف الصريحة والمعلنة لتحالف دعم الشرعية.
خامساً : نحيي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس المؤتمر الشعبي العام على ثباته وحمل راية الشعب الصادقة في التصدي للمشروع الفارسي واتخاذ كل ما من شأنه لأسقاط هذا المشروع الدخيل على شعبنا ووطننا ونعلن عن فخرنا واعتزازنا برمز الامة لعدم تخليه عن المبادئ التي أعلنها .
سادساً : نؤكد استمرار دعمنا لمخرجات الحوار الوطني وما أكده من حقوق وشراكة كل اليمنيين وما ثبته من حقوق حقيقية للجنوبيين نراها خطوة هامة في طريق تحقيق طموح ابناء الجنوب, خاصهً وأن هذه المخرجات شهد عليها اعضاء مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية والمجتمع الدولي ممثل بالأمين العام ومندوبة في اليمن استناداً إلى المبادرة الخليجية المقدمة من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وباقي الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي .
سابعاً : نؤكد دعمنا اللامحدود للمقاومة الشعبية والجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي لدعم الشرعية في جبهات القتال في نهم وصرواح وصعدة والجوف والبيضاء و إب وتعز والساحل الغربي ونحيي صمودهم وبسالتهم وتضحياتهم .
ثامناً : ندين الأعمال الاجرامية لأذناب الفرس واطلاقهم لصواريخ إيران بأيديهم القذرة باتجاه التجمعات السكانية في أرض الحرمين الشريفين واثقين أن ذلك سيعجل نهايتهم الحتمية بأذن الله وسقوط مشروع الموت والدمار الذي يسوقوه في بلادنا وتأكيد رفضهم للسلام ولهذا فان التعايش معهم على ارض واحدة أمراً مستحيل و القضاء عليهم امراً واجب.
تاسعاً : ندين كل عمليات القتل ضد ائمة المساجد والدعاة والناشطين والضباط والتي تتم معظمها في عدن , ويطالب هذا الاجتماع وقوف مؤسسات الدولة الأمنية بحزم ضد الخارجين عن القانون ومحاكمتهم والقصاص منهم وكشف كل من يقف خلفهم بالتمويل والحماية.
عاشراً : نؤكد دعمنا اللامحدود لبناء دولة المؤسسات في جميع المناطق المحررة وأن نستظل جميعاً بدولة النظام والقانون وما عداها من بناء فهو يؤسس لمشاكل قادمة نحن في غنى عنها ويكفي شعبنا ما عاناه في السنوات الماضية .وهذا يقع على عائق فخامة الاخ الرئيس وحكومة الشرعية الدستورية والتي عليها النهوض بدورها بما يلبي تطلعات الشعب.
ختاماً : نترحم على أرواح الشهداء الابرار اللذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الدين والارض والعرض..
ونطالب الرئيس هادي والحكومة بمزيداً من الاهتمام بأسر الشهداء تقديراً لما قدموه.. كما نتمنى لجرحانا الشفاء العاجل بأذن الله تع إلى ونشكر فخامة الاخ الرئيس القائد رئيس المؤتمر الشعبي العام لتوجيهاته الكريمة باعتماد مبلغ ثلاثة مليون دولار لعلاج الجرحى .
صادر عن الاجتماع التنظيمي الموسع للمؤتمر الشعبي العام بمحافظات الجنوب".

زر الذهاب إلى الأعلى