مصادر: الوليد بن طلال يتنازل عن جزء من أرباحه في الشركة القابضة

نشوان نيوز - وكالات

أفادت تقارير صحفية، أن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال تنازل عن جزء من أرباحه في الشركة السعودية القابضة.
ووفقاً للمصادر قرر الوليد بن طلال والذي يشغل رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة السعودية التنازل عن 34 هلله لكل سهم أو ما يعادل 1.197 مليار ريال (319.2 مليون دولار)، تمثل حصته من التوزيعات النقدية المقترحة للشركة عن 2017.
بيان منسوب
ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن بيان منسوب للشركة الخميس أن  “مجلس الإدارة أقر توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المبقاة خلال عام 2018 بنسبة 1.25 في المئة (5 في المئة لكامل السنة) من القيمة الاسمية للسهم”.
وأضافت الشركة أن ذلك جاء بعد “تنازل رئيس مجلس الإدارة الأمير الوليد بن طلال (يمتلك 95% من أسهم المملكة القابضة) عن 34 هللة لكل سهم أو ما يعادل مليار و197 مليون ريال سعودي من حصته من التوزيعات النقدية المقترحة لكامل السنة”.
وكانت السلطات السعودية قد اطلقت في 27 يناير/كانون الثاني الماضي، سراح الأمير الوليد بن طلال، بعد أكثر من شهرين على توقيفه على خلفية إتهامه بقضايا فساد، ضمن الحملة المعروفة.
نفي سابق
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، نفى الوليد بن طلال أنباء تداولتها وسائل إعلامية حول الشركة وقال في تغريدة إن “الإدعاءات الخاطئة والكاذبة حول المملكة العربية السعودية وشركة المملكة القابضة تتزايد وللأسف من وسائل إعلام عالمية معروفة. سأرد شخصياً على هذه الإدعاءات قريباً بإذن الله”.
وكالات