الجالية اليمنية في ماليزيا تدعو المقيمين إلى تسجيل معلوماتهم.. رابط الاستمارة

الجالية اليمنية في ماليزيا تدعو المقيمين إلى تسجيل معلوماتهم.. رابط الاستمارة
تحضيرات لانتخاب قيادة الجالية اليمنية في ماليزيا
وجهت الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في ماليزيا أعضاء الجالي والمقيمين بمملكة ماليزيا، ممن يرغبون التسجيل في سجل الناخبين لدى الجالية اليمنية بحسب اللوائح والقوانين المنظمة والخاصة بالجالية.
وجاءت الدعوة بإشراف وزارة شؤون المغتربين وبالتنسيق مع سفارة الجمهورية اليمنية في كوالالمبور وذلك بتسجيل كافة بياناتهم ومعلوماتهم بكل دقة ومصداقية، وإرسالها إلكترونياً دون الحاجة إلى القدوم إلى السفارة؛ وذلك حتى تتمكن الهيئة الإدارية للجالية اليمنية السابقة  من تجميع كافة البيانات ومعرفة عدد الناخبين، حتي تشرع بعملية الانتخابات للهيئة الإدارة للجالية اليمنية الجديدة.
تخص الدعوة وفق البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، كل من تنطبق علية الإقامة الموضحة في هذه المادة عضوا في الجالية اليمنية ويحق له أن يترشح ويرشح وذلك كما يلي:
1. Employment Pass تأشيرة عمل
2. Permanent Residence (PR) الاقامة الدائمة
3. MM2H ماليزيا بيتي الثاني
4. Spouse Visa تأشيرة الاقامة على الزوج الماليزي أو الزوجة الماليزية
5. Resident Pass (RP) تأشيرة مقيم
رابط التسجيل:
وأشارت السفارة والهيئة الإدارية للجالية اليمنية السابقة في بيان لها، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن آخر موعد للتسجيل هو مساء يوم الأحد 15 أبريل 2018م.. مؤكدة أنها غير مسؤولة عمّن يتأخر عن إرسال بياناته بعد هذا التاريخ.
ونوهت الهيئة الإدارية للجالية أنه سيتم منح بطاقة عضوية الجالية فقط لمن يسجل بياناته عبر الرابط في الفترة المحددة،  علماً بأن بطاقة العضوية شرط رئيسي لحضور الجمعية العمومية، والتصويت أثناء العملية الانتخابية.
وأهابت الهيئة الإدارية للجالية ، بكافة ابناء الجالية  اليمنيين المتواجدين في ماليزيا بضرورة الالتزام التام بكافة القوانين والأنظمة الماليزية فيما يتعلق بالإقامة والعمل والدراسة وغيرها، تقديراً للدور الأخوي والموقف المشرّف الذي تقفه ماليزيا مع بلادنا في هذه الظروف الصعبة التي نمرّ بها ومنعاً للتعرّض للعقوبات التي يفرضها القانون الماليزي على المخالفين.
هذا ويعد تشكل الجالية اليمنية في ماليزيا خلال هذه الفترة الحرجة التي تمر بها اليمن بظروف بالغة التعقيد من التحديات ذات الأولوية القصوى لمعالجة أوضاع الكثير من اليمنين الذين يتوافدون إلى ماليزيا بشكل لافت، وفيما تعتبر الجالية أن تقديم التسهيلات والخدمات لليمنين من واجباتها تهيب بكافة الجهات ورجال المال والأعمال والشخصيات الوطنية أن يقوموا بدورهم على أتم وجه متعاونين بذلك مع الجالية اليمنية بماليزيا.
هذا النموذج مخصص للمواطنين اليمنيين المقيمين في ماليزيا لغرض تسجيل وحصر بيانات اعضاء الجالية وهم من يحملون تاشيرات إقامة طويلة الاجل مثل (إقامة دائمة – تأشيرة عمل).