[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طلاب الثانوية العامة اليمنيين في ماليزيا يناشدون الحكومة إصدار استماراتهم 

ناشد اولياء امور طلاب الثانوية العامة اليمنيين للعام الدراسي 2016-2017 في ماليزيا الحكومة في اليمن باصدار وثائق ابنائهم حتى لا يتأخروا عاما اضافيا عن دراستهم الجامعية.
وأوضح أولياء الأمور طلاب الثانوية العامة في المناشدة التي حصل نشوان نيوز على نسخة منها إلى الحكومة ممثلة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر  وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وكذا  وزير التربية د.عبدالله لملس ان ابناءنا في الثانوية العامة المختبرين في العام الماضي 2016-2017 وجدوا معاناة كبيرة في استخراج استمارات الثانوية لمتابعة مشوارهم الدراسي والتعليمي في الجامعات الماليزية وغيرها من الجامعات في بلدان الاغتراب".
وأضافوا "كلنا امل ان تلقى هذه المناشدة استجابة سريعة وفورية حلا لهذه المشكلة وانهاءا لهذه المعاناة واستمرارا للدعم المقدم لابناء الجالية في هذا البلد الكريم".
الجدير بالاشارة ان الجالية اليمنية في بلدان الاغتراب، تحظى بوجود عدد من المدارس التي تؤمن الخدمة التعليمية لابناء الجالية فيما ماليزيا واحدة من البلدان التي استطاع ابناء الجالية اليمنية حل المشكلة التعليمية لابنائهم بصورة جيدة ومثالية.
ووفقاً لمصادر الجالية، اثمر التعاون بين الجانب الرسمي ورجال الاعمال وكذا جهود ابناء الجالية بتأسيس عدد من المدارس التي تمكنت من تأمين الفرص التعليمية لابناء الجالية من مرحلة الروضة وحتى الثانوية العامة، كان لوزارة التربية والتعليم حضور فعال في الادارة  والاشراف على تنفيذ اختبارات المرحلة الاساسية والثانوية في هذه المدارس منذ بدايات التأسيس 2007 وحتى الان.
وكان آخر ذه الجهود حضور وزير التربية والتعليم د.عبدالله لملس تدشين "اختبارات الثانوية العامة للعام الماضي 2016-2017م في ماليزيا وقد كان لهذه اللفتة  بالغ الاثر في اشعار ابناء الجالية بالدعم والمساندة من اعلى سلطة تعليمية في الحكومة اليمنية"، حسب المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى