البركاني يلتقي السفير البريطاني بالقاهرة ويكشف: هذا ما تم الاتفاق عليه

نشوان نيوز - القاهرة   

, البركاني يلتقي السفير البريطاني بالقاهرة ويكشف: هذا ما تم الاتفاق عليه

عقد الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني لقاءً مع السفير البريطاني الجديد لدى اليمن مايكل إيرون ، بالتزامن مع لقاءات عقدها الأخير في العاصمة المصرية القاهرة.
ونشر البركاني تفاصيل اللقاء بتغريدات حيث قال إن اللقاء جرى “فيه مناقشة الاوضاع القائمة في اليمن وافاق السلام والجهود التي يبذلها المبعوث الدولي الجديد والحالة الانسانية التي يعيشها اليمنيون وتعزيز جهود الإغاثة الإنسانية”.
وأضاف أنه “نوقش مطولاً دور المؤتمر الشعبي العام في عملية السلام في اليمن وإعادة بناء الدولة اليمنية بما يملكه المؤتمر من خبرات وقدرات وتجارب غنية وبما يشكله المؤتمر الشعبي العام من عوامل استقرار لليمن وجيرانه”.
وأكد اللقاء، حسب البركاني، على “وحدة المؤتمر وتماسكه وأهمية ان تستمر الجهود المبذولة من اجل ذلك وان تحقق النتائج المرجوة بأقرب وقت مُمكن وأهمية ان ينهض المؤتمر الشعبي العام ويلعب دوراً محورياً في صناعة السلام والإستقرار وإعادة الدولة الى وضعها الطبيعي”.
وأضاف “اتفق على استمرار اللقاءات والإتصالات بين الجانبين لما فيه خدمة اليمن والمصالح المشتركة بين البلدين وان يولي الجميع قضية صنع السلام الأهمية القصوى في هذا الظرف بما يعزز ثقة الداخل والخارج بالمؤتمر الشعبي العام والوقوف الى جانبه”.
كما قال إن الجميع عبروا “عن حزنهم واسفهم عما يعيشه الشعب اليمني والحالة التي وصل إليها المواطنون في مختلف مناحي الحياة وعلى رأسها الأوضاع الامنية والإنسانية والحقوق والحريات”.
وكان السفير البريطاني لدى اليمن عقد لقاءات مع شخصيات يمنية متواجدة في القاهرة اليوم، بالتزامن مع الجهود الدولية الداعية لاستئناف المفاوضات.