[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف: صاروخ باليستي جديد تجاه ظهران عسير سقط قرب الحدود

أعلن التحالف الاثنين أن صاروخاً أطلقه الحوثيون من اليمن سقط قرب الحدود مع السعودية بعد أن أعلنت الجماعة إطلاق صاروخ باليستي أحد المعسكرات في ظهران الجنوب.
وفي بيان للمتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي أوضح أنه " وفي تمام الساعة الخامسة وستة وعشرين دقيقة (1726) من عصر اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي"، أطلقه الحوثيون "من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعده)".
وأضاف "أن الصاروخ كان باتجاه ظهران الجنوب وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان ، وكان سقوطه داخل الأراضي اليمنية على مسافة (1.75) كلم من الحدود الجنوبية للمملكة".
واتهم المالكي إيران بالاستمرار بدعم الحوثيين بقدرات نوعية "في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي"، حسب قوله.
وكانت مصادر تابعة للحوثيين قالت إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستياً نوع بدر 1 على معسكر الجربة السعودي في ظهران عسير، ونقلت وكالة سبأ عن مصدر عسكري أن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

وكان الحوثيون أعلنوا في مارس الماضي عن دخول منظومة صواريخ باليستية قصيرة المدى اطلقوا عليها بدر 1 وأطلقوا خلال ما يقرب من أسبوعين العديد منها باتجاه مطارات ومواقع في منطقتي نجران وجازان بالتزامن مع إطلاق ثلاثة صواريخ أخرى باتجاه العاصمة السعودية الرياض مساء يوم الأحد الماضي، غير أن التحالف أعلن اعتراض الصواريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى