التحالف يتهم الحوثيين باستهداف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر

التحالف يتهم الحوثيين باستهداف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر
المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي (تويتر)

اتهم التحالف الثلاثاء، الحوثيين وإيران بتنفيذ هوم استهدف ناقلة نقط سعودية في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن .
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية إنه “في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم تعرضت إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم حوثي إيراني بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة “. الواقع تحت سيطرة الحوثيين والذين قال إنهم مدعومون من إيران.
وأضاف ” بائت محاولة الهجوم بالفشل بعد تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف وتنفيذ عملية التدخل السريع ، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة غير مؤثرة واستكملت خطها الملاحي والابحار شمالاً ترافقها إحدى سفن التحالف البحرية”.
واعتبر المالكي أن الهجوم “يشكل تهديداً خطيراً لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الاحمر ما قد يتسبب أيضاً بأضرار بيئية واقتصادية، وان استمرار هذه المحاولات يبرز خطر هذه الميليشيات ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة كنقطة انطلاق للعمليات الارهابية وكذلك تهريب الصواريخ والأسلحة”.
وأعلن المتحدة “استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في إتخاذ وتطبيق الاجراءات والوسائل كافة لحفظ الامن والاستقرار واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الاحمر، وان هذا يأتي ضمن الالتزام بدورها الجوهري في جعل اليمن آمناً مستقراً ، واسهامها في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وكذلك الاقتصاد العالمي”، حسب قوله.