[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وفد من المؤتمر برئاسة البركاني يلتقي السفير الأمريكي باليمن.. تفاصيل اللقاء

كشف الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني عن لقاء وفد من المؤتمر مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.
وقال بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن البركاني ومعه عدد من أعضاء اللجنتين العامة والدائمة التقى، الْيَوْمَ بالعاصمة المصرية القاهرة سفير الولايات المتحدة الأمريكية، حيث خلال اللقاء مناقشة المستجدات السياسية على الساحة الوطنية وسبل تفعيل دور الأحزاب السياسية في الوصول إلى اتفاق سلام شامل ودائم.
وأضاف أن الاتفاق "ينهي الاوضاع غير طبيعية القائمة على فرض الامر الواقع بالقوة من قبل الحوثيين وينهي المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب اليمني ويحقق السلام والأمن والاستقرار لليمنين جميعاً ويحقق الشراكه الوطنيه ويقضي على مظاهر التسلح والعنف وأعمال المليشيات أينما وجدت، يوقف الحرب ونزيف الدم الذي يحصد أرواح اليمنيين يومياً ويدمر مكتسباتهم الوطنية بما يوفر السلام والأمن والطمأنينة لجيران اليمن وأشقائه ويعيد اليمن إلى وضعها كدوله وليست ساحة صراع أو مكان لأي مشاريع مشبوهه وهو ما يرفضه اليمنيون لأن اليمن جزء لا يتجزأ من محيطها الإقليمي وعامل إستقرار لجيرانها".

كما استعرض اللقاء، حسب البيان، "أوضاع المؤتمر الشعبي العام وما يتعرض له اليوم مؤكدين على وحدة الحزب وتماسكه وعدم السماح بأي تجزئة أو تمزق أو محاولة السيطرة عليه من قبل أي طرف مؤكدين على رفض الانتهاكات التي تمارس بحق قيادات المؤتمر وقواعده في الداخل والاستيلاء على ممتلكاته ووسائله الإعلامية من قبل تلك الجماعه الارهابيه التي تسمي نفسها بسلطة الأمر الواقع".
وقال أكدت "قيادة المؤتمر تمسكها بما أعلنه الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح قبل وفاته وحرصها على إستعادة الدولة والعملية السياسية وصولاً إلى إنتخابات حرة وديمقراطية".

وفي السياق، حسب البيان، أكد السفير على أهمية وحدة المؤتمر واستعادة دوره التاريخي وأن العالم يعول عليه وعلى ما يمتلك من قيادات وخبرات صاحبة تجربة حققت لليمن خلال فترة حكم المؤتمر الأمن والسلام والإستقرار والتنمية والتطور وانجزت العديد من التحولات الديمقراطية ولما يمثله المؤتمر من وسطية وإعتدال .

وأكد السفير على ضرورة النهوض بالحزب والحفاظ عليه وتجاوز أي تباينات إن وجدت بين قياداته وأن تغلب مصلحة اليمن والحزب على أي مصالح اخرى أو أي مشاريع خاصه وقال إن أصدقاء المؤتمر والحريصين عليه كثر ويتعشمون أن يكونوا قياديو المؤتمر على مستوى من المسؤلية والروح الوطنية في هذا الظرف لأن اليمن في امس الحاجة للدور البناء للمؤتمر وكافه القوى السياسية والوطنية.

وتحدث السفير عن ان الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتقد ان لليمن أي مستقبل بدون المؤتمر الشعبي العام وأنها مع يمن حر وديمقراطي وموحد وتعمل مع جميع الأصدقاء بالعالم من أجل ذلك والحفاظ عليه وان ذلك موقف ثابت ومبدئي للولايات المتحدة الأمريكية .

وفي نهاية اللقاء أشاد الشيخ سلطان البركاني وزملاؤه الحاضرون بموقف الولايات المتحدة الأمريكية والسفير ماثيو تولر وما يملكة السفير من رؤيا وتفهم لاوضاع اليمن والمؤتمر الشعبي العام وما طرحة خلال اللقاء بشان مختلف الاوضاع والمؤتمر الشعبي العام وعبروا عن سعادتهم بشان ذلك وانهم سيعملون من اجل وحدة الحزب بكل ما اوتوا من قوة ولن يسمحوا بتمزقه أو النيل منه مطلقاً". حسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى