[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بالصور.. مصر ترسل شحنة مساعدات طبية إلى اليمن عبر السعودية

أعلنت مصر الخميس، تسليم الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية المصرية المرسلة إلى اليمن وتتضمن مساعدات طبية .
وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن المساعدات تتألف من شحنتين من 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارات الدفاع والإنتاج الحربى والصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالإضافة إلى الهلال الأحمر المصرى، لإعداد وتجهيز المساعدات التى سيتم إرسال الشحنة الأولي منها يوم 6 أبريل 2018 والثانية يوم 9 أبريل 2018.

مصر ترسل الشحنة الأولى من المساعدات الطبية إلى اليمن
مصر ترسل الشحنة الأولى مساعدات طبية إلى اليمن (الخارجية المصرية)
مصر ترسل الشحنة الأولى من المساعدات الطبية إلى اليمن
مصر ترسل الشحنة الأولى مساعدات طبية إلى اليمن (الخارجية المصرية)

وشارك في مراسم إرسال المساعدات كل من السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، والسيد ناصر محسن ناصر باعوم وزير الصحة اليمنى والسيد محمد على مارم السفير اليمنى في القاهرة، بحضور ممثلين عن باقي الوزرات والجهات المصرية المعنية.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن السفير ناصر حمدى سفير جمهورية مصر العربية لدي السعودية وغير المقيم باليمن سيقوم باستقبال المساعدات في الرياض وتسليمها إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمهيداً لنقلها إلي اليمن.
وسبق لمصر إرسال شحنات إنسانية لليمن وقالت الوزارة إن ذلك "فى إطار العلاقات الوطيدة والتاريخية التى تجمع مصر باليمن" وإيماناً منها بأهمية مساندة الشعب اليمنى في محنته الراهنة.

الجدير بالذكر أن مصر تعد وجهة لعدد كبير من اليمنيين الذين يسافرون لأغراض عدة وفي المقدمة منها العلاج، في ظل الروابط التي تجمع البلدين منذ عقود.

زر الذهاب إلى الأعلى