[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث يعلن رسميا تأجيل زيارة عدن والمكلا

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن تأجيل الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها إلى عدن و المكلا في جنوب وشرق البلاد.
وقال مكتب المبعوث الأممي الذي يتخذ من العاصمة الأردنية مقراً له منذ شهور، في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه "تأجلت زيارة المبعوث الخاص إلى عدن والمكلا لدواعٍ أمنية ولوجستية".
وأضاف "ما زال المبعوث يخطّط لعقد مناقشات في عدن والمكلا ويتمّ حالياً العمل على إعادة جدولة الزيارة للأسابيع المقبلة سعياً لاستئناف العملية السياسية في اليمن.
وكان المبعوث أعلن في ختام زيارته إلى صنعاء التي استمرت أسبوعاً، أنه سيقوم بزيارة إلى المدينتين، حيث أشار إلى أن أنه خلال الأسابيع والأشهر القادمة سيقوم بزيارة اليمن بصورة مستمرة من أجل الانخراط في مزيد من النقاشات، وقال "سوف تكون لي زيارة إلى عدن والمكلا في الأسبوع القادم بعد ذلك سوف تكون لي زيارة إلى صنعاء في أبريل المقبل".

ومؤخراً وصل إلى عدن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي قادماً من الإمارات، وقالت مصادر إن العودة مرتبطة باللقاء الذي كان من المقرر أن يتم خلال زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن وهي الزيارة التي كان من الفترض أن تكون الأولى.

وبدأ غريفيث جولته الأولى في السعودية حيث التقى الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح الأحمر ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي، بالإضافة إلى اللقاء مع السفير السعودي لدى اليمن ، محمد آل جابر وذلك للتباحث في مستجدات الأوضاع وإمكانية العودة إلى المفاوضات.

وعقب ذلك زار صنعاء وعقد العديد من اللقاءت منها، مع هشام شرف وزعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، والعديد من قيادات الجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى