[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بالفيديو.. التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي جديد تجاه نجران

أفاد المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، باعتراض صاروخ باليستي من قوات الدفاع الجوية السعودية أطلقه الحوثيون من اليمن مساء الجمعة.
وقال المالكي في بيان مساء اليوم نقلته [eafl id="107867" name="وكالة الأنباء السعودية" text="وكالة"] الأنباء السعودية إنه "وفي تمام الساعة التاسعة واثنان وثلاثون دقيقة من مساء اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية ( صعده ) باتجاه أراضي المملكة".
وأضاف أن "الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية من قبل المليشيا الحوثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراض الصاروخ وتدميره ولله الحمد من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرار حتى وقت إعداد هذا البيان".
واعتبر المالكي أن الصاروخ "يثبت استمرار تورط النظام الإيراني" بدعم الحوثيين ب"قدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
من جانبها نقلت وكالة سبأ بنسختها التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء، عن مصدر عسكري، أن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية"، أطلقت مساء اليوم صاروخاً باليستياً نوع بدر 1 على معسكر قوة الواجب بنجران"، وأن "الصاروخ أصاب هدفه مخلفا خسائر في صفوف العدو وعتاده العسكري"، وفقاً لتعبير المصدر.

وكان الحوثيون صعدوا من هجماتهم الصاروخية بإطلاق العديد منها في الأسابيع الأخيرة بينها ثلاثة تجاه الرياض، بالإضافة إلى أكثر من صاروخ باليستي تجاه كل من نجران وعسير وجازان.

زر الذهاب إلى الأعلى