محمد صلاح يزف نبأ جاهزيته مع ليفربول.. وريال مدريد ينافس على استقطابه

نشوان نيوز - وكالات

أعلن نجم الكرة الدولي المصري محمد صلاح أنه بات جاهزا للمشاركة مع فريقه ليفربول أمام مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

جاء ذلك، بعد أن تعرض المصري الدولي لإصابة بشد في العضلة الضامة، خلال مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكان صلاح قد غاب عن مواجهة إيفرتون يوم السبت في الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وقال المدير الفني لليفربول، يورغن كلوب، لموقع ناديه الرسمي: “إصابة صلاح ليست بالخطيرة، ويستطيع المشاركة أمام سيتي يوم الثلاثاء”.

ويحتاج الفريق الأحمر للخسارة بفارق هدفين على أسوأ تقدير، حتى يتمكن من الوصول لنصف نهائي المسابقة.

 

مزاد ضمه لريال مدريد

ويأتي التصريح، بالتزامن مع كشف تقارير صحفية عالمية عن دخول ريال مدريد الإسباني بصورة كبيرة مزاد من أجل ضم نجم ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح.

وأشار موقع “دياريو غول” الرياضي الإسباني، إلى أن الميرنغي زاد من عرضه من أجل ضم نجم الفراعنة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويعد صلاح هدفا للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي.
وأوضح الموقع الإسباني أن النادي الملكي عرض على صلاح وناديه الإنجليزي 50 مليون يورو للانتقال في فترة الانتقالات الصيفية، وكذلك انتقال مهاجم الريال، الإسباني، إسكو، إلى صفوف الريدز.

ويقدم صلاح أداء استثنائيا في موسمه الأول مع ليفربول، متصدرا قائمة هدافي الفريق، سواء في الدوري الإنجليزي أو باقي المسابقات التي يشارك فيها فريقه.

وذكرت تقارير أن مانشستر يونايتد مستعد لتقديم عرض يصل إلى 175 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع اللاعب.

وأشارت التقارير إلى أن ليفربول قرر عدم النظر في أية عروض مقدمة لمحمد صلاح، ولكن قد يتسبب عرض الشياطين الحمر، وبعدها عرض الريال في إعادة النظر. ويتبقى في تعاقد محمد صلاح مع ليفربول أربعة مواسم مقبلة.

كما نشر موقع “دون بالون” الإسباني الرياضي، تقريرا، أشار فيه إلى أن رئيس الريال، فلورينتينو بيريز، اقترب بصورة كبيرة من الحصول على موافقة محمد صلاح للانتقال، بعدما أبدى استعداده لتنفيذ معظم شروط اللاعب المصري.

وأوضح الموقع أيضا أن النادي الملكي يسعى لأن يكون محمد صلاح بديلا لغاريث بيل، الذي قد يرحل بنهاية الموسم، وحتى أن الميرنغي جهز له قميص رقم “11”، ليكون بديلا للاعب الويلزي.

وكالات