المبعوث الأممي غريفيث يلتقي القربي ووفد الحوثيين في مسقط

المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث يلتقي وفد الحوثيين في مسقط

عقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لقاءين منفصلين بكلٍ من الأمين العام المساعد لحزب مؤتمر الدكتور أبوبكر القربي وكذا وفد الحوثيين المفاوض، المتواجد في العاصمة العُمانية مسقط.
وأكد القربي في تغريدة على صفحته الشخصية أنه “التقيت اليوم بالمبعوث الاممي في مسقط والذي جاء بفهم عميق للازمة في اليمن ومكوناتها و المعرقلين حقاً لها و حرصه على فتح نافذة للحل على ارض صلبه و مزوّد بدعم قوي من مجلس الامن و أمين عام الامم المتحده بعد ان ادركوا نتيجة الأخطاء و المواقف و القرارات الخاطئة على تحقيق الحل السياسي”.
من جانبه، قال القيادي في جماعة الحوثيين، عبدالملك العجري، إنهم التقوا بالمبعوث الأممي ونشر صورة يعيد نشرها نشوان نيوز أرفقها بالقول “اليوم خلال لقائنا بالمبعوث الاممي الى اليمن وفريقه المساعد والذي يزور مسقط في اطار جولته لتحريك المفاوضات حيث ناقشنا الوضع السياسي والانساني وتداعيات الحصار الشامل على الشعب اليمني وسبل تجنب اخفاقات المبعوث السابق”.
وكان المبعوث الأممي بدأ الشهر الماضي أول جولة له من السعودية كما قام بزيارة إلى العاصمة صنعاء، والتقى بالعديد من قيادات الحوثيين بينها صالح الصماد كما كان له لقاء مع عبدالملك الحوثي قالت بعض المصادر، إنم تم عبر شاشة فضائية.
وأعلن غريفيث تأجيل زيارة كان من المقرر أن يقوم بها إلى عدن وإلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت وبرر التأجيل بأسباب أمنية.

Print Friendly, PDF & Email