وزير الخارجية الإماراتي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن في أبوظبي

نشوان نيوز - وكالات

عقد وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد ، الاثنين، لقاءً مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، مارتن غريفيت.
وقالت وكالة أنباء الإمارات إنه “جرى خلال اللقاء – الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي – بحث تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة في هذا الصدد”.

وتقدم عبدالله بن زايد  “في بداية اللقاء – بالتهنئة لغريفيت على منصبه الجديد.. مؤكداً دعم دولة الإمارات لجهوده بما يسهم في عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن”. وأكد على “موقف دولة الإمارات الثابت تجاه دعم اليمن وشعبه والتزامها الداعم للشرعية في اليمن بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق وصون سيادته ووحدته”. حسب الوكالة.
كما أكد وزير الخارجية الإماراتي “دعم دولة الإمارات لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن وحرصها على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن”.

من جانبه، حسب وام، أكد مارتن غريفيت مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن أهمية الدور الذي تقوم به دولة الإمارات من أجل عودة الاستقرار إلى اليمن”، وحضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، وسفير الإمارات لدى اليمن، سعادة سالم خليفة الغفلي.
وكان غريفيث وصل أبوظبي ضمن زيارته التي يقوم بها في المنطقة للتباحث مع الأطراف والقيادات اليمنية، والتقى في وقت سابق اليوم مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ومنها عيدروس الزبيدي ونائبه في المجلس هاني بن بريك.

وكالات