[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

الجزائر: مقتل 257 شخصا بحادث تحطم الطائرة العسكرية.. فيديو

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأربعاء، مقتل 257 شخصا جراء تحطم الطائرة العسكرية على الطريق الرابط بين بوفاريم والبليدة.
أوضحت مصادر أمنية إن الطائرة العسكرية سقطت على مستوى الطريق السريع الرابط بين بوفاريك والبليدة، وأنها من نوع أليوشين وهي مخصصة للنقل والإمداد.
وتشير التقارير الأولية إلى إن 26 عنصرا من جبهة البوليساريو كانوا من بين القتلى في الحادث، بحسب قناة سكاي نيوز عربية.
هذا وأمر رئيس الأركان الجزائري بتشكيل لجنة تحقيق في حادث تحطم الطائرة، التي كانت تقل أكثر من 200 شخص، بينهم عسكريين ومدنيين.
وقالت مصادر جزائرية إن السبب سقوط الطائرة يعود إلى خلل تقني.
وأظهرت صور نقلها تلفزيون النهار الجزائري عددا من الأشخاص مجتمعين حول الطائرة المحطمة وسط مزرعة، فيما كان عمود من الدخان الأسود يرتفع في السماء.
وسخرت مصالح الحماية المدنية نحو 50 سيارة إسعاف و30 شاحنة لإخماد النيران، بالإضافة إلى 300 عون حماية للمساعدة في إنقاذ الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات.
وذكرت مصادر جزائرية أن الطقس في منطقة بوفاريك وبليدة غير مستقر منذ يومين وكان هناك رياح قوية وأمطار في وقت سقوط الطائرة.
وبوفاريك هي إحدى بلديات ولاية البليدة عاصمة دائرة بوفاريك في الجزائر ، تبعد عن مقر الولاية 13 كم وب35 كم عن الجزائر العاصمة، ويوجد بها المطار العسكري.  و لأن هذه المنطقة كانت من أكثر المدن التي عاش و استقر الفرنسيون فيها أطلق عليها اسم «la petite paris» باريس الصغيرة، حسب المراجع.

زر الذهاب إلى الأعلى