بالفيديو.. صواريخ باليستية للحوثيين تجاه الرياض ومناطق أخرى في السعودية

بالفيديو.. صواريخ باليستية للحوثيين تجاه الرياض ومناطق أخرى في السعودية
صاروخ باليستي - صواريخ الحوثيين في الرياض السعودية (ارشيف)

أعلن الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية تجاه أهداف في العاصمة السعودية الرياض وأخرى في منطقتي جازان ونجران .
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها التي يديرها الحوثيون عن مصدر عسكري إن القوة الصاروخية أطلقت صواريخ باليستية تجاه وزارة الدفاع السعودية وأهداف أخرى في الرياض .
كما أعلنت الجماعة عن إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية تجاه مدينة الملك عبدالله الإقتصادية في جازان كما قالوا إنهم قصف بصواريخ أخرى نوع بدر1 مبنى توزيع أرامكو في نجران إلى جانب أهداف أخرى.
من جانبها، أكدت مصادر سعودية ونشطاء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية سماع انفجار بالتزامن مع أنباء عن اعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض وسط أنباء عن أن عدد الانفجارات ثلاثة.
وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق اليوم استخدام طائرة مسيرة بدون طيار لقصف مطار أبها في عسير وأرامكو في جازان إلا أن التحالف قال إنه رصد الطائراتين وقام بإسقاطهما.
واتهم التحالف الحوثيين بالسعي لاستهداف أعيان ومدنيين وقال إنه يحذر “يكون له وسائل ردع حازمه وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”، حسب قوله.
يشار غلى رئيس ما يُسمى المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، قال منذ أيام خلال خطاب ألقاه في محافظة ذمار، إنهم سيدشنون صواريخ يومية باتجاه السعودية وإن العام الرابع للحرب سيكون باليتستياً بامتياز.