[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أمريكا تدين إطلاق صواريخ تجاه السعودية وتعتبر أنها تشكك بالتزام الحوثيين

أعلنت أمريكا تدين إطلاق صواريخ تجاه السعودية واعتبرت أنها تثير شكوكاً بالتزام الحوثيين بالمساعدة على بناء مستقبل مزدهر في اليمن .
وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه بعد يوم إطلاق صواريخ تجاه السعودية من قبل الحوثيين إنها تدين بشدة إطلاقها تجاه الرياض ، وقالت "نحن ندعم حق شركائنا السعوديين في الدفاع عن حدودهم ضد هذه التهديدات التي يغذيها النظام الإيراني بانتشار أسلحته الخطير وأنشطته المزعزعة للاستقرار في المنطقة".
وأضاف البيان "هجومات الحوثيين المتواصلة ضد المراكز السكانية السعودية تجعلنا نشكك في التزامهم بالمساعدة على بناء مستقبل مسالم وآمن ومزدهر لليمن".
وأعلنت الخارجية الأميركية أنها تواصل دعوة "مختلف الأطراف إلى العودة إلى المفاوضات السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة والتحرك باتجاه وضع حد للحرب الدائرة في اليمن".
من جانبه، قال مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات إن " الحوثيين أطلقوا بدعم من الحرس الثوري الإيراني صواريخهم على الرياض أمس. هذا تذكير قاس بأن الإرهاب يمثل تهديدا على العديد من الدول".
وأضاف في تغريدة على صفحته "يجب أن نتحد لإلحاق الهزيمة به (أي الإرهاب)، لأنه لا ينبغي أن يعيش أي شخص في خوف. ليس في السعودية، وليس في إسرائيل، وليس في أي مكان".
وكان الحوثيون أعلنوا الأربعاء إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية تجاه وزارة الدفاع السعودية في الرياض وأهداف أخرى في نجران وجازان جنوب السعودية، وقال التحالف إنه اعترض ثلاثة صواريخ، أحدها في الرياض والآخر في جازان والثالث في نجران.

زر الذهاب إلى الأعلى