[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اختتام فعاليات معرض الأنشطة الفنية والتشكيلية والتعليمية في تعز

اختتمت امس الخميس بمدينة تعز فعاليات معرض الأنشطة الفنية والتشكيلية والوسائل التعليمية لمدارس المحافظة بإشراف مكتب التربية ورعاية جامعة الحكمة.
وأوضح مدير مكتب التربية بتعز الأستاذ عبدالواسع شداد أن المعرض يهدف إلى تفعيل اهداف المناهج الدراسية من خلال الوسائل التعليمية والتي أصبحت أساسية في عملية التعليم والتعلم ...
وأكد مدير التربية على أهمية إقامة مثل هذه المعارض كونها تنمي الإبداع والابتكار لدى الطلبة وتنمي قدراتهم العلمية و المهارية .مؤكدا على أن إقامة هذا المعرض في ظل الظروف التي تمر بها مدينة تعز يعد إعجاز تعليمي فريد وفخر لكل من شارك في المعرض رعاية واعدادا وتنسيقا واشرافا ...
وقال "وجهنا بأن تكون الوسائل التعليمية ملائمة لبيئة الطلبة ومثيرة للانتباه وأن تكون آمنة وسهلة التصنيع"، واضاف "في اختتام هذا العرس الإبداعي الكبير نشكر كل من شارك فيه , ونخص بالشكر جامعة الحكمة التي رعت هذا المعرض , ولها العديد من الأنشطة والبرامج التعليمية التي نفذتهاوتنفذها في المحافظة , كما نجدها فرصة لتوجيه الشكر للحكومة الشرعية ممثلة برئيس الوزراء ووزير التربية والمالية ومحافظ البنك وأيضا الشكر الكبير لمحافظ المحافظ لجهودهم في صرف راتب فبراير لموظفي التربية , ونطالب الجهات المختصة ضرورة انتضام الصرف وصرف الرواتب المتأخرة حتى يتسنى السير بالعملية التعليمية بالشكل المطلوب .
من جانبه، أوضح مدير المعرض الأستاذ مختار العبسي أن ما يزيد عن 30 مدرسة شاركت في المعرض من مديريات المدينة المظفر والقاهرة وصالة رغم قصر فترة الاعداد، وأشار إلى المعرض تضمن وسائل تعليمية جديدة ومبتكرة ومجسمات وصور ورسومات على درجة عالية من الدقة والإبداع .
وأفاد العبسي أن العام القادم سوف يشهد مشاركة غالبية مدارس المديريات المحررة وسوف يكون المعرض على مستوى غير مسبوق من الاعداد والتجهيز والتفاعل بحسب توجيهات مدير مكتب التربية بالمحافظ.
يذكر أن المعرض كان قد افتتح الأحد الماضي 8 أبريل واستمر حتى الخميس 12أبريل وشهد زيارات مكثفة لمسؤلين في السلطة المحلية أبرزهم وكيل أول محافظة تعز دكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل المحافظة مهندس رشاد الاكحلي وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الاجتماعية وأولياء أمور وآلاف الطلاب والطالبات من مختلف مدارس المدينة .

زر الذهاب إلى الأعلى