الطلاب اليمنيون المبتعثون من المنزلة أسمائهم في مصر يناشدون بن دغر

نشوان نيوز - القاهرة

ناشد العديد من الطلاب اليمنيين الدارسين في مصر ممن أسقطت اسمائهم من كشوفات الربع الرابع 2017 رئيس الوزراء د. احمد عبيد بن دغر ووزير التعليم العالي بالتدخل العاجل لإعادة اسمائهم للكشوفات وارسال مستحقاتهم مع تعزيز الربع الرابع دون تأخير .

ووفقاً لبيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد بدأت المشكلة عندما بعثت وزارة التعليم العالي بكشوفات الربع الرابع الاسبوع الماضي الى الملحقيات الثقافية ليتفاجىء اكثر من 150 طالبا من الموفدين الى مصر وممن لازالو ضمن فترتهم القانونية تفاجؤ باسقاط اسمائهم من كشوفات الربع دون أي مبرر او مسوغ قانوني

وحسب البيان، فإنه “برغم تأخير الربع عن موعده بأكثر من ستة شهور إلا أن الطامة الكبرى أن يتم اضافة مشكلة جديدة الى مشكلة التأخير وهي تنزيل عدد كبير من الطلاب الموفدين مما يفاقم أوضاعهم ويضعهم في قلق وأزمة وضياع وقت في متابعة المساعدة المالية بين الملحقية والسفارة”.

كما ناشد بعض الطلاب ممن تحتجز الملحقية الثقافية في مصر شيكات رسومهم الدراسية دون أي مبرر ناشدو السفير ووزير التعليم العالي بسرعة التدخل للإفراج عن شيكاتهم حتى يتمكنوا من مواصلة دراستهم والتفرغ لما أبتعثوا من أجله .

وأكد الطلاب على استمرارهم في المطالبة بحقوقهم واتخاذ إجراءات تصعيدية خلال الايام القادمة اذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم العادلة.

الجدير بالذكر أن أزمات المبتعثين مستمرة في أكثر من دولة على الرغم من الوعود الحكومية بالحل.

نشوان نيوز