المخلافي يرد على شائعات تناوله التبغ بالقمة.. وبن دغر: كن بخير فقط

نشوان نيوز - متابعات

دحض وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي  الادعاءات حول تناوله التبغ خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ29 في الظهران السعودية ، أمس الأحد.
وقال المخلافي في تصريح لصحيفة «عكاظ»: «أنا لا أدخن ولا أتناول التبغ (الشمّة)، كل ما في الأمر هذه أدوية لها موعد محدد ولذلك تناولتها في ذلك الوقت».
وكان مقطع فيديو قصير قد انتشر لوزير الخارجية اليمني وهو يخرج منديلاً أثناء الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ29 به أدويته، وتكهن رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأن المخلافي يتناول «شمة»، ما دفع وزير الخارجية لدحض الادعاءات.
وتحت هاتشاج #وزير_الشمه_في_مؤتمر_القمه نشر المغردون مشاركات بعضها هاجمت الوزير وبعضها دافعت عنه وهاجمت الحملة الموجهة ضده.
من جانبه قال المخلافي في تغريدات في تويتر “ان يصل السخف بان يصبح تناولي لأدوية انا ملزم طبيا بتناولها في موعدها ولهذا اخذتها معي في منديل ورقي قصة للتسلية  والكذب فهو امر يثير الشفقة على اصحاب الحملة وانا لا أتناول حتى السجائر ،ولكن تابعوا مواقفي ستعرفون من وراء الحملة يساندهم ( الفرغ ) الذين ليس لهم عمل  والله المستعان”.
وأضاف “نكاية في اصحاب الحملات التي لا تتوقف وتزداد افلاس وسخف مع الزمن أقول سوف أبقى ما أراد الله ان احيا ومن اَي موقع ، احارب كل اصحاب مشاريع الارتداد الى الماضي، ماضي ماقيل سبتمبر وأكتوبر ومايو وماقبل الجمهورية والاستقلال والوحدة ماضي الإمامة والسلاطين  والاستعمار والتشطير  والتمزق”.
واضطر رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر إلى التضامن مع المخلافي وكتب في تغريدة “سلامات أبا هشام .. لا تهتم كثيراً لما يقال .. كن بخير فقط ..  هذا يكفينا”.
كذلك تضامن الوزراء مع المخلافي وقال القاضي أحمد عطية وزير الأوقاف والإرشاد “سقوط الإعلام بلغ مبلغا تقشعر منه الأبدان .. زميلنا العزيز معالي وزير الخارجية يتعاطى علاج بإستمرار .. فيسقط المتكلمون في عرضه انه كان يأكل  ( الشمة ) .. والحق يقال أن هذا تزييف وكذب .. فلنتق الله في الأعراض فإن إستهداف رموز الشرعية لا يستقيد منه سوى العدو المتربص”.
متابعات